ألفيس: يونايتد لن يبالغ في احترامنا .. وإنجلترا مغرية

الأحد، 22 مايو 2011 - 13:45

كتب : ضياء الدين محمد

يعتقد داني ألفيس ظهير أيمن برشلونة أن مانشستر يونايتد لن يبالغ في احترام فريقه مثلما فعل المنافسون، مشيرا إلى أن أبناء السير أليكس فيرجسون لا يخشون أحد.

وقال ألفيس في حديث مطول مع صحيفة "ذا جارديان" يوم الأحد: "يقدم مانشستر يونايتد حاليا مستوى رائعا بعد أن تعلم الفريق من أخطاء عام 2009".

وكان الفريقان قد تنافسا في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا عام 2009 وحسم البلوجرانا اللقاء بهدفين نظيفين.

وتابع ألفيس "يونايتد فريق لا يخشى أحدا وعلينا أن نكون في أفضل حالاتنا حتى نتمكن من الفوز عليه، فبطل إنجلترا لن يبالغ في احترامنا".

ويصطدم الفريقان يوم 28 مايو الجاري على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن للتنافس على لقب دوري الأبطال.

ريال مدريد

ويرى لاعب سيفيليا السابق أن منافسه التقليدي ريال مدريد يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين ولكن مشكلتهم تتمثل في انشغالهم بالهجوم على التحكيم وبلاعبي برشلونة.

ويقول صاحب الـ28 عاما "ينشغل الجهاز الفني في ريال مدريد دائما بالحديث عن التحكيم، بينما تجد الجميع مهتم بتشكيل وطريقة لعب برشلونة أكثر من الاهتمام بما يخصهم".

والتقى الفريقان خمس مرات خلال الموسم الجاري فاز برشلونة في أثنتين وتعادل في مثلهما وخسر في نهائي كأس إسبانيا.

ودافع ألفيس خلال حديثه عن زميله سيرجيو بوسكيتس والذي اتهمه مسؤولو المرينجي بتوجيهه لفظ عنصري (وصف القرد) ضد مارسيلو موضحا "لدى بوسكيتس زملاء من أصحاب البشرة السمراء في برشلونة وعلاقته بهم جيدة، فكيف يتم اتهامه بالعنصرية؟"

ويشير ألفيس في حديثه إلى الفرنسي أريك أبيدال الظهير الأيسر والمالي سيدو كيتا لاعب الوسط المدافع.

وردا على الاتهامات التي وجهت له بإدعاء الإصابة خلال مباراة ذهاب دور الأربعة من دوري الأبطال إثر تدخل من البرتغالي بيبي وهى الواقعة التي ترتب عليها طرد الأخير وخسارة فريقه 2-صفر قائلا "تم اتهامي بالغش".

واستطرد "ولكن بيبي يعلم أنه ضربني بقوة ولولا اعتمادي على واق للساق مصنوع من ألياف الكربون لانكسرت قدمي، ويبدو أنني كنت في حاجة لأن تكسر قدمي حتى يصمت الجميع".

الدوري الإنجليزي

وكشف الفائز مع منتخب بلاده بلقب كوبا أمريكا 2007 عن تلقيه عروض من أندية إنجليزية مؤكدا أن اللعب هناك يغريه كثيرا.

وقال ألفيس "اللعب في الدوري الإنجليزي يغريني كثيرا وهو هدف اتمنى تحقيقه، وبالفعل امتلك العديد من العروض".

ونشرت تقارير صحفية إسبانية وإنجليزية في وقت سابق أنباء عن اهتمام مانشستر يونايتد وتشيلسي ومانشستر سيتي بضم اللاعب.

وأضاف ألفيس "أشارك في برشلونة مع لاعبين مميزين تحت قيادة مدير فني رائع ونقدم أداء يقدره الجميع حول العالم، كلها أشياء لا تقدر بمال وتدفعني للبقاء في كامب نو".

وأتم ألفيس "قبل الانضمام لبرشلونة أكد لي الجميع أن تولي جوسيب جوارديولا تدريب الفريق بمثابة الكارثة بهدف اثنائي عن الرحيل، ولكنني رفضت التفريط في فرصة لا تأتي إلا مرة واحدة".

وانضم ألفيس لبرشلونة صيف 2008 محققا مع الفريق ثلاثة بطولات دوري وبطولتي سوبر وبطولة كأس ودوري أبطال أوروبا وكأس عالم للأندية.

التعليقات