مانشستر يدفن بلاكبول استعدادا لبرشلونة

الأحد، 22 مايو 2011 - 19:20

كتب : وكالات

ألقى مانشستر يونايتد بمنافسه بلاكبول إلى غياهب الدرجة الثانية في إنجلترا بعدما أسقطه بأربعة أهداف لهدفين في الجولة الأخيرة من المسابقة.

ولحق بلاكبرن بسبب خسارته بوست هام يونايتد وبرمنجام سيتي إلى الدرجة الثانية الإنجليزية بعدما احتلوا المراكز الثلاثة الأخيرة في جدول الترتيب.

وجاء فوز مانشستر بعدما وعد مدربه أليكس فيرجسون بألا يتهاون مع بلاكبول وأن يلتزم بميثاق اللعب النظيف ولا يقف بجوار ناد على حساب أخر في حرب الهروب من الهبوط.

واستفاد مانشستر من المباراة التي لم تكن تعني أي شيء له في التحضير لموقعة الشياطين الحمر مع برشلونة في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل.

وحضر فيرجسون عددا من البدلاء الذي أعلن رغبته في تجهيزهم تحسبا للاحتياج إلى خدماتهم أمام برشلونة مثل مايكل أوين الذي سجل هدفا في بلاكبول.

كما سجل في المباراة لصالح مانشستر كل من بارك جي سونج وأندرسون وإيان إيفات لاعب بلاكبول في مرمى فريقه.

وأحرز هدفي بلاكبول نجمه الأول الذي سيرحل من دون شك إلى أحد أندية القمة في إنجلترا وغالبا ليفربول شارلي أدام، ومعه تايلور فليتشر.

أراح فيرجسون نجومه ريو فرديناند وريان جيجز وواين روني وخافيير هرنانديز ومايكل كاريك، وحضر بول سكولز ودارين فليتشر ودميتار برباتوف بوضعهم في التشكيل الأساسي.

واختبر فيرجسون اللعب بقلب الدفاع كريس سمايلنج كظهير أيمن في الشوط الثاني من مباراة بلاكبول بعدما دخل كبديل للبرازيلي اليافع رافايل داسيلفا.

في الجولة ذاتها خسر تشيلسي أمام إيفرتون بهدف نظيف، وتعادل أرسنال مع فولام بهدفين لمثليهما، وسقط ليفربول أمام أستون فيلا بهدف كذلك.

أرسنال لم يفز في الجولات الثلاث السابقة، ما أثمر عن نهاية المدفعجية للمسابقة في المركز الرابع بعدما كان ينافس على اللقب في بداية الامر.

وفاز تشيلسي بالوصافة واحتل مانشستر سيتي المركز الثالث، وتأهل ليفربول وتوتنام هوتسبر لدوري أوروبا.

التعليقات