ميسي: لن أقترب من مارادونا حتى لو لعبت لمليون عام

الأحد، 29 مايو 2011 - 20:29

كتب : حلمي حلمي

أظهر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الكثير من التواضع عندما رد مجددا على المقارنات التي تضعه بجانب مواطنه الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا 2011.

وقاد ميسي فريقه برشلونة الإسباني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت بعدما سجل هدفا ضمن ثلاثية فاز بها البلوجرانا على مانشستر يونايتد الإنجليزي في ملعب ويمبلي بلندن.

وقال ميسي في تصريحات أبرزها موقع الاتحاد الدولي "فيفا" يوم الأحد: "حتى لو لعبت لمليون عام، لن أقترب أبدا من مارادونا كلاعب، ولا أريد الاقتراب".

وأردف "إنه أفضل لاعب في العالم على مر العصور، فأنا لا أقارن نفسي بمارادونا، فقط أريد أن أحقق تاريخي الخاص، وأن أسجل شيئا هاما في مسيرتي".

جدير بالذكر أن ميسي توج بجائزة أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين، فضلا عن تقديمه لمستويات مبهرة مع الفريق الكتالوني هذا الموسم بتسجيل 53 هدفا خلال 55 مباراة.

وحول مستوى فريقه في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا قال ميسي "لكي أكون أمينا، لقد كنا الأفضل وكنا نستحق هذا الفوز".

وأضاف الفائز بجائزة أفضل لاعب في نهائي 2011 "نريد مواصلة الفوز بالبطولات، فهذا فريق انتصارات ولن يفقد هذه الصفة".

وعادل ميسي الرقم القياسي الذي حمله المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي في عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد في مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 12 هدفا.

التعليقات