اتحاد الكرة: الإسماعيلي لم يخطرنا بالانسحاب.. والدرجة الرابعة من العواقب المحتملة

السبت، 11 يونيو 2011 - 16:49

كتب : وكالات

أكد إيهاب صالح المدير التنفيذي لاتحاد الكرة أن الاتحاد لم يتلق إخطارا رسميا من الإسماعيلي بالانسحاب من الدوري حتى الآن، فيما يرى أن القرار "انفعالي" فقط.

وأعلن الإسماعيلي الانسحاب من الدوري يوم الجمعة بإجماع آراء مجلس الإدارة اعتراضا على تعيين حكم مصري لمباراة الفريق أمام طلائع الجيش، والتي خسرها الدراويش بهدف نظيف من ركلة جزاء.

وقال صالح لـFilGoal.com يوم السبت :"حتى هذه اللحظة لم يصلنا خطاب رسمي بانسحاب الإسماعيلي، وأعتقد أن القرار انفعالي وليس أكثر".

وأضاف "لا أظن أن الإسماعيلي سيمضي قدما في هذه الخطوة، خاصة أن لائحة العقوبات صعبة بالنسبة للانسحاب .. الإسماعيلي كان منفعلا".

وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات قد فصل عقوبات الاتحاد في حالة الانسحاب من الدوري بشكل نهائي، بأنها تشمل عقوبة مالية وإيقاف وهبوط.

وأوضح "الانسحاب النهائي طبقا للائحة يعني غرامة مالية 300 ألف جنيه، وإيقاف عام عن المسابقات المحلية، وعند العودة للبطولات يعود من أبعد درجة وهي الرابعة".

ورد حسين على ما ذكره نصر أبو الحسن رئيس الإسماعيلي بأن القلعة الصفراء لن تخضع للائحة، لأن النادي سيتحايل عليها بالانسحاب من مباراة وخوض أخرى، رد عليه بلائحة أخرى.

فقال "الانسحاب من مباراة واحدة يعني عقوبة مالية 200 ألف جنيه، بالإضافة إلى اعتباره مهزوما فيها، مع خصم ثلاث نقاط من الرصيد الكلي بنهاية الموسم".

الحكم لم يخطئ

وفي السياق ذاته، دافع المدير التنفيذي لاتحاد الكرة عن فهيم عمر حكم مباراة الجيش والإسماعيلي، معتبرا أن قراراته جميعها سليمة.

وأوضح "فهيم لم يخطئ، وقراراته كانت سليمة في المباراة ونحن واثقون في قدرات الحكام المصريين".

وكان الإسماعيلي قد اعترض على عمر تحديدا باعتباره تسبب في فقدان الدراويش لنقاط كثيرة أبرزها أمام الزمالك، على حد تعبيرهم.

شاهد فيديو المباراة الأزمة

التعليقات