جوارديولا يحذر برشلونة من تجربة 2010 قبل الكلاسيكو

الأحد، 14 أغسطس 2011 - 01:06

كتب : وكالات

حذر جوسيب جوارديولا المدير الفني لبرشلونة لاعبيه من تكرار تجربة 2010 حين يصطدمون بريال مدريد في ذهاب كأس السوبر الإسباني يوم الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو.

برشلونة بطل السوبر الإسباني في المواسم الثلاثة السابقة، لكنه في 2010 خسر جولة الذهاب أمام سيفيليا بثلاثة أهداف لهدف قبل التعويض في كامب نو برباعية نظيفة أهدت اللقب للبلوجرانا.

وقال بيب في مؤتمر ليلة الكلاسيكو: "هذه المباراة تختلف عن الموسم الماضي، لن نستطيع التعويض هذه المرة لو خسرنا بثلاثة أهداف لهدف أمام ريال مدريد".

وتابع "يوم الأحد سيحسم بنسبة كبيرة بطل السوبر، لو عدنا من سانتياجو برنابيو بنتيجة جيدة سيكون أمرا رائعا، خاصة وأن منافسنا متفوق علينا في المستوى واللياقة"

واستطرد "تجمع برشلونة لم يكن طويلا وبالتالي الفريق ليس في أفضل حالاته، لكن السوبر بطولة تضاف لرصيد النادي، ولن نختلق أعذارا".

سفر المصابين

وكان برشلونة قد تجمع في معسكر إعداد قصير مقارنة بريال مدريد، خاصة في ظل رغبة جوارديولا بمنح بعض النجوم راحة إضافية مثل خافيير ماسكيرانو وليونيل ميسي كون الثنائي الأرجنتيني شارك في كوبا أمريكا.

ويعاني بعض ركائز برشلونة من إصابات متفرقة أبرزهم شابي هرنانديز وكارليس بويول، وتحوم الشكوك حول قدرة الأول على خوض الكلاسيكو.

لكن جوارديولا استدعى المصابين والجاهزين للسفر مع الفريق إلى مدريد، دون توضيح كبير لحالة اللاعبين الذين يحاولون التعافي قبل انطلاق المباراة الهامة.

وأضاف جوارديولا "أنظر للمباراة بشكل مختلف، فمواجهة قوية مع ريال مدريد ستساعدنا بلا شك على رفع لياقتنا البدنية قبل انطلاق الموسم، وهذا هو الهدف المنشود".

لا توقع

وأفصح بيب "لا أعرف كيف سيلعب ريال مدريد المباراة، هل سيدافعون كما فعلوا في الشوط الأول من لقاء دوري أبطال أوروبا، أم سيهاجمون كما حدث في النصف الثاني من لقاء الليجا على سانتياجو برنابيو؟".

وكان الموسم الماضي قد شهد خمس مواجهات بين برشلونة وريال مدريد إذ التقى الفريقان مرتين في الليجا ومثليهما في دوري أبطال أوروبا بخلاف لقاء نهائي كأس الملك.

وفاز برشلونة على ريال مدريد في كامب نو بخماسية في الليجا قبل التعادل في سانتياجو برنابيو في البطولة نفسها، في حين حسم البلانكو لقب الكأس لصالحه.

وهزم برشلونة مضيفه مدريد في ذهاب دوري أبطال أوروبا وانتهى الإياب بتعادل أهل البلوجرانا للنهائي الذي حسمه رفاق ميسي على حساب مانشستر يونايتد.

وأتم جوارديولا "حقيقة لا أعرف، لكن برشلونة دائما ينتهج الأسلوب نفسه ويفكر بشكل لا يتغير".

التعليقات
قد ينال إعجابك