شارك برأيك.. وقيم لاعبي الكلاسيكو

الخميس، 18 أغسطس 2011 - 08:01

كتب : وكالات

ربما لا يختلف اثنان على أن ليونيل ميسي كان نجم الكلاسيكو الذي توج برشلونة بكأس السوبر، لكن ماذا عن أسوأ لاعب في اللقاء؟

هل هو سامي خضيرا أم أنخل دي ماريا أو كريم بنزيمة من ريال مدريد؟ هل هو سيرخيو بوشكتس الذي أظهر برشلونة ضعيفا في وسط الملعب لأول مرة منذ أعوام، أو ربما هو ماسكيرانو أو بيدرو أو ديفيد بيا؟

ويقدم FilGoal.com تقييمه للاعبي المباراة فيما يلي:

برشلونة

فيكتور فالديز 7

لا يتحمل مسؤولية هدفي ريال مدريد، بل يمكن الإشادة به في إبعاده لعدد من الفرص الملكية المحققة خاصة تصويبتي كريستيانو رونالدو وميسوت أوزيل في الشوط الثاني من اللقاء.

داني ألفيش 6.5

دفاعيا روض الظهير البرازيلي مفتاح لعب ريال رونالدو، حتى أنه أجبر البرتغالي على التوجه إلى الناحية الأخرى على أمل كسر الخط الخلفي الكتالوني.. لكن من الناحية الأخرى وضح أنه ليس لائقا تماما بالنظر إلى تراجع مستواه في الدقائق الأخيرة المهمة من اللقاء، كما أنه لم يقدم الكثير هجوميا بخلاف عادته.

جيرارد بيكي 7

لو تم تقييمه دفاعيا فقط لنال ست درجات أو أكثر بقليل، لكنه استحق الزيادة بعد الكرة الممتعة التي قدمها هدية إلى ليونيل ميسي داخل منطقة جزاء ريال مدريد بكعب قدمه، ليسجلها الأرجنتيني الأعسر بإتقان.

خافيير ماسكيرانو 6

ظهر بمستوى أفضل كثيرا جدا جدا جدا من العرض الذي قدمه في لقاء الذهاب، وقتل أكثر من فرصة للميرنجي، لكن الخط الخلفي لبرشلونة بشكل عام كان مكشوفا عن المعتاد.

إريك أبيدال 8

يبدو أن تأثير العملية الجراحية التي خضع لها الظهير الفرنسي الدولي إيجابي وليس سلبي، فقد ظهر أبيدال بشكل مميز ولم يكتف بقتل خطورة منافسه أنخل دي ماريا، بل واستعرض بعضا من مهاراته عليه أيضا.

سيرخيو بوشكتس 5.5

أكثر من مرة فقد الكرة تحت تأثير ضغط ريال مدريد، ولم يكن غطائا جيدا لدفاع برشلونة بعكس عادته. بالتأكيد ليست المباراة الأفضل لبوشكتس.

أندريس إنيستا 8

أحيانا كان يراوغ لاعبي ريال مدريد بمجرد نقله الكرة من يمينه إلى يسراه، مهارات فردية غير طبيعية وكللها بهدف جميل.

شابي هرنانديز 6.5

ربما التقييم قاسي على شابي، لكنه يأتي بالنظر إلى أن المحللين يعرفون ما يستطيع المايسترو تقديمه، وهو بالقطع أقل مما ظهر في الكلاسيكو.. وبرغم كل ذلك يظهر لاعب الوسط الإسباني الدولي جيدا وتمريراته متقنة بشكل غير طبيعي.

ديفيد بيا 5.5

مستواه أقل من لقاء الذهاب، بل وهبطت درجاته بعدما دخل في شجار بلا مبرر مع لاعبي ريال مدريد لينال بطاقة حمراء تحرم برشلونة من خدمات المهاجم الصريح الوحيد في قائمة البلوجرانا مع افتتاح الليجا.

ليونيل ميسي 9

في الذهاب صنع هدفا وسجل آخر، وفي الإياب سجل هدفين وصنع ثالث، كل هذا وهو زائد الوزن لا يتدرب وبعيد عن مستواه البدني.. إنه ساحر برشلونة ومصدر إحباط للأرجنتينيين.

بيدرو 6.5

لم يكن ملهما، وبالتأكيد لازال بعيدا عن مستواه المعتاد فيما يخص تنقله بين وخلف خطوط العدو لاصطياد أهداف كتالونية.

أدريانو 6.5

شارك بهدف خططي لإغلاق المساحات أكثر مع أبيدال على رونالدو حين تحول البرتغالي إلى الجناح الأيمن، ونجح في مهمته.

سيسك فابريجاس

ثماني سنوات مع أرسنال فعل فيها كل ما بوسعه وحقق بطولة كأس، وفي ثماني دقائق مع برشلونة صعد لمنصات التتويج واحتفل بكأس السوبر.

سيدو كيتا

لم يختبر

ريال مدريد

إيكير كاسياس 6.5

لم يكن يملك شيئا في أهداف برشلونة، ويحسب له التصدي لانفراد من ميسي وفرصة مهمة من بيدرو رودريجز.

سيرخيو راموس 6

لازال مستوى تركيزه بعيدا عن حالته في مونديال 2010، تسبب بسوء تمركزه في هدف برشلونة الأول ولم يقدم الكثير لفريقه هجوميا، وأهدر برأسه فرصة لا تضييع على ريال مدريد.

ريكاردو كارفاليو 6.5

في الشوط الأول اخطأ في التمركز خلال لقطة أو اثنتين، وهذا غير مقبول أمام برشلونة، لكنه تحسن جدا خلال الشوط الثاني.

بيبي 6

عكس كارفاليو، تألق في الشوط الأول أمام إنيستا وميسي، ثم فقد السيطرة على نفسه في النصف الثاني من المباراة وبدأ تدخلاته العنيفة بلا مبرر على لاعبي برشلونة، كما ظهر تائها أثناء الهدف الكتالوني الثاني.

فابيو كوينتراو 7

ربما لا يستحق تقييما كريما كظهير أيسر بالنظر إلى أنه لم يتقدم كثيرا طوال الشوط الأول، لكنه احتل مركزا لم يعتد شغله وهو لاعب الوسط المدافع في الشوط الثاني موقع سامي خضيرا، وبرغم ذلك لم يخسر ريال السيطرة على الوسط أو يشعر جمهور الميرنجي بأن الفريق الأبيض مهدد بسبب خروج الألماني.

أنخل دي ماريا 5.5

لم يقدم شيئا يذكر لريال مدريد، ظل حبيسا لإريك أبيدال، وحتى حين أفلت بدخوله إلى عمق الملعب لم يكن يعرف كيف يتصرف بالكرة أو إلى من عليه أن يمرر.

شابي ألونسو 7

مباراة جيدة كالعادة لشابي ألونسو.

سامي خضيرا 5.5

بعيد عن حالته البدنية والذهنية ما ظهر جليا في تدخلاته البطيئة أو المتأخرة على لاعبي برشلونة مع النصف الثاني من الشوط الأول، وهذه الحالة مع البطاقة الصفراء أجبرت مورينيو على تبديله.

ميسوت أوزيل 6

تمريراته ساهمت في حفاظ ريال مدريد على الكرة لفترات جيدة في المباراة، لكنه افتقد للطاقة والنشاط الكافيان ليهدد بنفسه مرمى برشلونة أو يقتحم الخط الخلفي للبلوجرانا أو حتى يكمل اللقاء إلى نهايته.

كريستيانو رونالدو 6

مع بداية المباراة استغل سرعته بشكل كبير لاختراق صفوف برشلونة، لكن مع الوقت تعلم داني ألفيش كيف يكبل حركته. لكنه أيضا كان سيء الحظ في القذيفة التي ارتطمت بالعارضة الكتالونية.

كريم بنزيمة 7.5

لو تم تقييمه بناء على تحركاته ومساهمته في الفرص خاصة خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني حين تحرك على الجناح الأيسر لحصل على درجة مرتفعة جدا.. لكنه قتل ذلك بإهداره فرصة مهمة جدا لريال مدريد بتصويبته غير الدقيقة على الطائر خلال الشوط الثاني.

كاكا لم يختبر

جونزالو إيجواين 5

لم يشعر أحد بأثر مشاركته

مارسيللو 3

على صعيد الكرة أشعل مارسيللو الجانب الأيسر لريال مدريد هجوميا بنشاطه وسرعته، لكنه ترك موقعه مكشوفا في أهم لحظات اللقاء ليتقبل الميرنجي هدفا قاتلا من ميسي. وبرغم كل هذا حصل مارسيللو على أقل درجة بين لاعبي الكلاسيكو بسبب عرقلته غير الرياضية على سيسك فابريجاس نجم برشلونة.

شارك برأييك في تقييم مستوى نجوم ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو الذي توج البلوجرانا بطلا لكأس السوبر الإسباني مساء الأربعاء على ملعب كامب نو بكتالونيا.

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك