بالفيديو.. فيرجسون ينتقد تدخل "الجزار" ديفيز على كليفرلي .. ويشيد بنضج روني

الأحد، 11 سبتمبر 2011 - 14:27

كتب : خالد مدحت

انتقد أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد التدخل العنيف لكيفن ديفيز قائد بولتون واندررز الإنجليزي على قدم توم كليفرلي لاعب وسط الشياطين الحمر الشاب وهو ما تسبب في إصابة بالغة للاعب.

وقال فيرجسون في تصريحات أبرزتها شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية : "نعتقد أن قدم كليفرلي تعرضت للكسر، إنه أمر مؤسف ولكن كنا نتوقع ذلك بعد التدخل العنيف الذي قام به ديفيز".

وأصيب كليفرلي خلال لقاء الفريقين في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز والذى انتهى بفوز الشياطين الحمر بخمسة أهداف دون رد.

وغادر كليفرلي – 22 عاما – الملعب بعد وضع قدمه في جبيرة واقية عقب الاشتباه في إصابته بكسر في القدم.

وتأتي إصابة لاعب الوسط الشاب في توقيت سيء بعد الثقة التي أعطاها له المدير الفني فابيو كابيللو واختياره في تشكيله المنتخب الإنجليزي.

وتشير التقارير إلى أن مانشستر يونايتد قد يفقد خدمات كليفرلي لمدة ثلاثة أشهر في أسوأ الظروف.

نضج روني

ولم تمنع إصابة كليفرلي الشياطين الحمر من مواصلة بدايتهم القوية وخصوصا لنجم الفريق واين روني الذي أصبح رابع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مباراتين متتاليتين.

وأوضح فيرجسون "عندما يصل اللاعبون إلى منتصف العشرينات من عمرهم فإن ابتكارهم خلال المباريات يكون أكبر".

ويظهر الفتي الذهبي الإنجليزي بشكل مغاير تماما لما كان عليه منذ حوالي 12 شهرا بعد وصوله إلى مرحلة النضج بحسب وصف فيرجسون.

ويحتل روني صدارة الهدافين في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم برصيد ثمانية أهداف بعد مرور أربعة أسابيع، وهو ما ساهم بشكل أساسي في تصدر الشياطين الحمر للبطولة برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن مانشستر سيتي.

وأضاف المدير الفني للشياطين الحمر "روني تحسن كثيرا، وجوده أصبح مؤثر أكثر من السابق ويقدم الآن أداء رائعا".

كما أشاد فيرجسون بالمساعدة الكبيرة التي يقدمها المكسيكي خافيير هيرنانديز المهاجم الشاب للفريق مؤكدا أن سرعة اللاعب وتحركاته في الملعب تمثل خطرا داهما على أي دفاع يواجهه.

التعليقات