الاختبار الأول لفيلاس بواش.. هل يجد طريقة لإبطال مفعول مانشستر؟

السبت، 17 سبتمبر 2011 - 00:27

كتب : وكالات

لندن (خدمة رويترز الرياضية العربية)

استمتع اندريه فيلاس-بواش ببداية ثابتة ولو أنها غير رائعة لمسيرته مع تشيلسي لكن المدرب البرتغالي سيحصل على فكرة أوضح عن التحدي الذي يواجهه من أجل انتزاع لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم من مانشستر يونايتد عندما يواجه غريمه باستاد اولد ترافورد يوم الاحد.

وبدأ يونايتد الموسم بصورة رائعة ويقود وين روني مهاجم انجلترا خط هجوم يتوق لاحراز الأهداف سجل 18 هدفا في اربع مباريات.

وتعادل يونايتد 1-1 مع مضيفه بنفيكا في مباراته الافتتاحية بدوري أبطال اوروبا أمس الاربعاء.

وسيفكر فيلاس بواش كثيرا في كيفية ايقاف روني وخافيير هرنانديز واشلي يانج في ظل تطلعه لمواصلة مسيرته الجيدة في أول موسم له في كرة القدم الانجليزية.

وفاز تشيلسي الذي يخلو سجله من الهزيمة بثلاث مباريات متتالية بعد التعادل بدون أهداف في الجولة الافتتاحية مع ستوك سيتي ودفع فيلاس بواش بلاعبيه الجدد خوان ماتا وراؤول ميريليش بينما لا يزال يبحث عن الشرارة التي ستشعل مهاجمه البعيد عن التهديف فرناندو توريس.

ويدرك فيلاس بواش جيدا حجم المهمة التي سيواجهها الفريق اللندني يوم الاحد.

وقال المدرب البرتغالي لموقع النادي على الانترنت "نواجه مانشستر يونايتد وهم ربما في أفضل لحظات قوتهم وهو فريق ترك بصمته في بداية الدوري الانجليزي الممتاز على عكس الموسم الماضي."

وأضاف "يثير ذلك تحديا جيدا وأعتقد أن الحافز سيكون العامل الرئيسي في المباراة وأتمنى أن نعود من اولد ترافورد بالفوز. سنذهب الى هناك من أجل محاولة تحقيق الفوز ولنرى كيف سيحدث ذلك. ستكون مباراة جيدة جدا."

ووضع الفوز 2-1 على تشيلسي باستاد اولد ترافورد في الجولة قبل الأخيرة الموسم الماضي مانشستر يونايتد على مشارف احراز اللقب 19 وهو رقم قياسي تحقق بالفعل في الأسبوع التالي.

وفي ظل الغياب المتوقع للمهاجم ديدييه دروجبا بسبب اصابة في الرأس يوم الاحد يجب أن يختار فيلاس بواش ما سيفعله في الهجوم.

وربما يحافظ المدرب البرتغالي على ثقته في توريس الذي صنع الهدفين عندما فاز تشيلسي 2-صفر على باير ليفركوزن في دوري أبطال اوروبا يوم الثلاثاء لكنه سجل هدفا واحدا منذ انضمامه للنادي في يناير كانون الثاني أو اعادة المهاجم الفرنسي نيكولا انيلكا للتشكيلة الأساسية.

ومن المفترض أن يكون جون تيري الذي تم اراحته في مباراة ليفركوزن وفرانك لامبارد الذي شارك كبديل في الشوط الثاني ضمن التشكيلة الأساسية.

ولم يسافر مدافع يونايتد ريو فرديناند - الذي غاب عن المباريات الماضية ضد توتنهام هوتسبير وارسنال بسبب اصابة في عضلات الفخذ الخلفية لكنه لعب ضد بولتون واندرارز في الجولة الماضية - مع الفريق لمواجهة بنفيكا أمس الاربعاء "كاجراء احترازي" وفقا للمدرب اليكس فيرجسون.

وقال فيرجسون إن الحارس ديفيد دي جيا الذي لم يشارك امام بنفيكا سيكون في التشكيلة الأساسية بينما سيعود انديرس ليندجارد الى مقاعد البدلاء.

وسيلعب حامل اللقب بدون القائد نيمانيا فيديتش (بسبب اصابة في ربلة الساق) كما هو متوقع بالاضافة لتوم كليفرلي (اصابة في الساق) وداني ويلبك (اصابة في عضلة الفخذ الخلفية) ورفائيل (اصابة في الكتف).

ومثل يونايتد بدأ مانشستر سيتي الموسم بصورة مثالية وعوض المهاجم سيرجيو اجويرو بالفعل جزءا كبيرا من القيمة المالية الضخمة التي دفعت لضمه من اتليتيكو مدريد بتسجيله لستة أهداف من بينها ثلاثية في شباك ويجان اثليتيك في الجولة الماضية.

ويسافر سيتي الى لندن لمواجهة فولهام يوم الاحد.

وسيلعب ليفربول - الذي مني بهزيمته الأولى هذا الموسم عندما خسر 1- صفر امام مضيفه ستوك يوم السبت الماضي - في لندن أيضا ضد توتنهام يوم الاحد.

واجتمع المدرب كيني دالجليش مع مايك رايلي رئيس لجنة الحكام الانجليزية هذا الأسبوع بعد ان أثار التحكيم غضبه في لقاء ستوك.

وسيتطلع سوانسي سيتي الوافد الجديد الذي لا يزال يبحث عن هدفه الأول الى وضع حد لهذا العجز والحصول على أول ثلاث نقاط عندما يستضيف وست بروميتش البيون بعد غد السبت.

وبالاضافة لفولهام وسوانسي لا تزال هناك ثلاثة فرق لم تحقق أي فوز حتى الان.

ويلتقي بلاكبيرن روفرز فريق الذيل بملعبه مع ارسنال بعد غد السبت ويلعب نوريتش سيتي الذي يملك نقطتين من اربع مباريات ضد بولتون.

ويستضيف سندرلاند الذي أخفق حتى الان في تكرار المستوى الذي منحه المركز العاشر الموسم الماضي ستوك يوم الاحد.

التعليقات