تنس- فيدرر يواجه نادال في "الكلاسيكو" بنصف نهائي أستراليا

الثلاثاء، 24 يناير 2012 - 16:47

كتب : خالد مدحت

تأهل السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث عالميا إلى نصف نهائي أستراليا المفتوحة للتنس "أولى البطولات الأربعة الكبرى لعام 2012" بعد فوزه على الأرجنتيني خوان مارتين ديل بوترو المصنف الـ11 عالميا بثلاث مجموعات متتالية.

وأنهى فيدرر المجموعات الثلاثة بنتيجة 6 – 4 و 6 – 3 و6 – 2 في ساعتين إلا دقيقة واحدة.

وسيطر فيدرر على المباراة منذ بدايتها وخسر إرساله طوال اللقاء لصالح ديل بوترو في مرة وحيدة، مقابل كسره لإرسال الأرجنتيني في خمس مناسبات.

يذكر أن فوز فيدرر على ديل بوترو في ربع نهائي أستراليا يأتي مع خوضه المباراة رقم 1000 في مسيرته الاحترافية.

ويواجه فيدرر في نصف النهائي غريمه التقليدي الإسباني رافاييل نادال المصنف الثاني عالميا في "الكلاسيكو" كما يطلق عليه محبي التنس في الوطن العربي.

وصعد نادال إلى نصف النهائي بتغلبه في مباراة ماراثونية على التشيكي توماس بيردتش المصنف السابع عالميا بثلاث مجموعات لواحدة.

أنهى نادال المباراة لصالحه بنتيجة 6- 7 و 7 – 6 و6 – 4 و6 – 3 في ثلاث ساعات و59 دقيقة.

خسر الإسباني المجموعة الأولى في شوط كسر التعادل بخطأ تحكيمي بعد خروج الكرة بعيدا عن حدود الملعب إلا أن حكم المباراة لم يشر إلى احتساب الكرة لنادال وبالتالي احتسبت لصالح التشيكي ليحسم بعد ذلك الشوط بنتيجة 7 – 5.

وفي المجموعة الثانية، رفع نادال من مستواه وعادل النتيجة في المجموعات بفوزه في شوط كسر التعادل بنتيجة 8 – 6.

وواصل نادال تفوقه في المجموعتين الثالثة والرابعة ليصل إلى قبل نهائي البطولة ويواجه غريمه التقليدي فيدرر.

يذكر أن نادال انتصر في المواجهة الأخيرة بينه وفيدرر في أستراليا بالدور النهائي في خمس مجموعات عام 2009، وتوج على حسابه بأول بطولاته الكبرى على الأراضي الصلبة خلال مشواره الاحترافي.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك