تنس - الإسباني نادال يفوز بالكلاسيكو ويتأهل لنهائي استراليا

الخميس، 26 يناير 2012 - 14:49

كتب : وكالات

تأهل رفاييل نادال الإسباني إلى نهائي أستراليا المفتوحة للتنس "أولى البطولات الأربعة الكبرى لعام 2012"على حساب السويسري روجر فيدرر.

وفاز نادال –المصنف الثاني عالميا على غريمه التقليدي فيدرر في المباراة التي استمررت لثلاث ساعات بنتيجة 3-1 (6-7، 6-2، 7-6، 6-4).

وتمكن نادال من الفوز في المباراة بفضل إرسالاته القوية وكراته العميقة التي لم يتمكن فيدرر من التعامل معها خاصة مع أخطائه السهلة وصعوده المتكرر للشبكة الذي كلفة المجموعتين الثانية والثالثة على التوالي.

ففي الوقت الذي عانى فيه نادال أمام فيدرر في المجموعة الأولى التي أنهاها السويسري المصنف الثالث عالميا لصالحة في شوط كسر التعادل بصعوبة، تمكن الماتدور الإسباني من إنهاء المجموعة الثانية بسهولة بنتيجة 6-2.

ورغم عودة فيدرر للمباراة في مجموعتها الثالثة ولجوءها للشوط الحاسم بعد التعادل 6-6 في الأشواط، حسم نادال الشوط الأخير لصالحة بصعوبة بنتيجة 7-6.

وعلى مدار أشواط المجموعة الرابعة نجح السويسري والإسباني في الحفاظ على إرسالاتهما بعيدة عن الكسر حتى وصلا إلى نتيجة (4-4) قبل أن يكسر نادال إرسال فيدرر، ويرسل للفوز بالمباراة وهو ما نجح في استغلاله وأنهى المجموعة الرابعة (6-4) وصعد إلى نهائي استراليا المفتوحة.

ويواجه نادال في نهائي استراليا المفتوحة الفائز من الصربي دجوكوفيتش والبريطاني آندي موراي في المواجهة المقرر لها يوم الجمعة.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك