كتب : شريف عبد القادر | الإثنين، 23 يوليه 2012 - 04:59

عن أبو تريكة، روني، ميسي وشائعات لن تنتهي!

الشائعة وارد أن تنتشر ويصدقها البعض ولكن أظن أنها تحتاج لبعض الشروط، فلابد من قليل من الغموض ومزيد من الإثارة ونفحة من المنطقية!

أما هنا فلا، قد تقول الشائعة بوضوح ويمكنك التأكد من كذبها في لحظة وألا تحتمل لأي منطقية ومع ذلك تلقى الصدى ويستمع لها الكثير.

لا أفضل الحديث بشكل تنظيري ولكن للأسف الوضع أصبح مؤسفا، فأي شائعة قد تنتشر في لحظة دون أن يفكر أحد في التأكد منها، "وهنا لا أتحدث عن الشائعات السياسية بالطبع لأنها موال تاني محتاج شغل بعد الضهر"!

أبو تريكة قال لمودرن لا أتحدث لقنوات الفلول وارد بالطبع وكلام شبه منطقي، ولكن لماذا لا تكلف خاطرك بسؤال طرفي الإشاعة للتأكد!

ألا يثيرك أنه لا يوجد أحد شاهد الواقعة، فقط الكل سمع عنها وتداولها؟ ثانيا هل ثقتك في من تنقل عنه المعلومة تمنع عقلك من التفكير؟

كنت أنوي الكتابة عن تلك الشائعات منذ مأساة التصريح الغريب الذي انتشر أيضا أن واين روني هاجم المسلمين بتصريحات لاذعة لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

الغريب أنك عندما تقرأ هراء كهذا منسوبا لروني يمكنك التأكد منه في لحظة فلا يحتوي على غموض كما أنه لا يحوي أي منطقية، ولكن البعض يفضل تصديق الشائعة ونسج المزيد من التفاصيل حولها.

ما الذي يدفعك لتصديق تصريح كهذا وأنت بإمكانك أن تكتبه على محرك البحث في GooGle.com لتتأكد بنفسك أنه "قلش" غير طبيعي.

ولكننا دائما لا نفضل التأكد من الخبر وتتبعه ونستسهل نقله بلا مصدر فكثيرا ما أسلم ليونيل ميسي من قبل في قنوات عربية، كما أن بوب برادلي جاسوسا.

بحر من الشائعات المثيرة والسخيفة والكوميدية أحيانا كثيرة لن ينتهي بفضل الكسل في التناول من البعض.

أخيرا .. لا تهتم كثيرا بهذا المقال لأن نحن فقط من روجنا شائعة أن محمد صبحي مسيحيا والسبب في ذلك أن والدته "مكنش بيعيش ليها عيال"!

تابعوني على فيسبوك

وعلى تويتر

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات