برشلونة: لم ندع شاليط .. ومناضل فلسطيني سيحضر الكلاسيكو

الخميس، 27 سبتمبر 2012 - 23:12

كتب : محمد البنا

أصدر نادي برشلونة الإسباني بيانا رسميا يوضح فيه الملابسات الخاصة بدعوة المجند الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور كلاسيكو الليجا في السابع من أكتوبر المقبل.

واعترضت عدد من المنظمات الحقوقية الكتالونية والعربية على دعوة برشلونة لحضور شاليط مباراة ريال مدريد.

ولكن أعلن برشلونة عبر موقعه الرسمي يوم الجمعة في بيان أنه لم يدع شاليط، ولكنه وافق على طلبه بالحضور لمشاهدة المباراة من أرض الملعب.

كما وافق برشلونة -بالمثل- على طلب السفارة الفلسطينية بالحصول على ثلاث دعوات لحضور السفير ورئيس الاتحاد واللاعب الفلسطيني محمود السرسك لمباراة الكلاسيكو.

وخرج السرسك من سجون إسرائيل بعد إضرابه عن الطعام لمدة وصلت إلى 100 يوم بحسب وسائل الإعلام الفلسطينية.

وجاء نص البيان:-

- النادي لم يدع شاليط لحضور المباراة، ولكننا وافقنا على طلبه لحضور المباراة أثناء زيارته لبرشلونة.

- وبمبدأ المعاملة بالمثل، وافق برشلونة على طلب السفارة الفلسطينية لثلاث دعوات لحضور كلا من السفير الفلسطيني موسى عامر عودة، ورئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل رجوب، واللاعب الفلسطيني محمود السرسك.

- برشلونة دائما ما كان يرغب في تقريب وجهات النظر وتعزيز السلام والتفاهم في الشرق الأوسط وآخرها استقبال رئيس الحكومة الفلسطينية محمود عباس، وحينها قدم الأخير شكره على حسن ضيافة برشلونة الذي يملك قيم عظيمة.

- هذا بالإضافة إلى افتتاح أكاديمية (لامسيا) في أكتوبر الماضي، وتم خلالها عمل نشاط مشترك بين 16 فلسطيني و15 إسرائيلي وقاموا بالتدريب سويا لأول مرة، وهذا في إطار تجميع الشعوب وتعميق العلاقات بين الأطراف المختلفة.

التعليقات
قد ينال إعجابك
مقالات حرة