كتب : ميدو | الأحد، 11 نوفمبر 2012 - 22:07

تحليل – سيتي 2-1 توتنام.. مانشيني الكبير

نجح مانشيني اليوم أن يثبت لكل منتقديه إنه مدرب كبير وهذا عندما حول نتيجة لقاء اليوم لصالح فريقه من خلال جرأته وتغييراته التكتيكية خلال مواجهته مع مدرب محنك وهو مدرب السبيرز AVB.

دائما ما تكون مواجهة السيتي وتوتنام مباريات ممتعة وتكرر ذلك اليوم عندما دخل الفريقان المباراة وهدفهما هو الفوز فقط حيث يلاحق السيتي تشيلسي ومان يو على سباق القمة بينما يحاول توتنام تعويض ما فاته من نزيف النقاط من خلال البداية الضعيفة لـAVB مع السبيرز.

ويعتمد توتنام في المباريات خارج ملعبه على التعظيم الدفاعي الجيد والاعتماد على السرعات الجنونية لدى بيل ولينون وديفوه الذي لم يبدأ به AVB اليوم وفضل أن يبدأ بأديبايور مستغلا الحافز النفسي عند نجم توجو.

وذلك نظرا لأنه يلعب أمام ناديه السابق وأمام مانشيني الذي استغنى عن خدماته مطلع هذا الموسم.

Man-City_Tottinham

ونجح توتنام في الدقيقة 21 في التقدم عن طريق كولكر من خلال ضربة رأسية أخطأ جو هارت في تقديرها ليقفز AVB متمنيا أن تنتهي المباراة بهذه النتيجة، ويكون أول مدرب يفوز على فريقي مانشستر في موسم واحد منذ 1959.

ويظهر على أديبايور إنه مصمم على تقديم مباراة جيدة وإرهاق مدافعي مان سيتي الذي يعرفوا طريقة لعبه جيدا منذ أن زاملهم في المواسم السابقة في نفس الفريق.

وانتهى الشوط الأول بتقدم توتنام لعبا ونتيجة حيث سيطر على وسط الملعب وكان الفريق الأخطر خلال الـ45 دقيقة الأولى من عمر اللقاء.

وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني اتخذ مانشيني قرارا جزئيا بأن يحول طريقة اللعب من أربعة في خط الدفاع إلى ثلاثة لاعبين وذلك بالدفع بمايكون بدلا من ناستيتش واللعب بكليشي مع كومباني وزاباليتا في قلب الدفاع.

ورغم اعتراض بعض من لاعبي مانشستر سيتي وانتقادهم إلى طريقة 3-5-2 في الإعلام خلال الأسابيع الماضية، إلا أن رد فعلهم اليوم كان ممتازا في الشوط الثاني بعد لجوء مانشيني لها.

وتعتمد معظم الفرق في الدوري الإيطالي على اللعب بثلاثة في الدفاع هذا الموسم بعد نجاح يوفنتوس بالفوز بالاسكوديتو الموسم الماضي بلا أي هزيمة، وذلك بالطريقة "الكلاسيكية".

ونجح مايكون في تغيير سير اللقاء من خلال انطلاقاته وظهور الإرهاق على فونتونا خلال الشوط الثاني.

ونجح أجويرو في التعادل في الدقيقة 65 بهدف جميل مراوغا مدافع توتنام كوليكر وتسديد الكرة بيسراه على يمين فريدل حارس السبيرز.

وبعدها بعشر دقائق سحب مانشيني تيفيز الذي كان هادئا اليوم ودفع بدزيكو الـ Supersub الذي ما ينجح دائما في إحراز أهداف مؤثرة عندما يحل بديلا.

وفي الوقت الذي اعتقد الجميع أن المباراة انتهت بالتعادل الإيجابي ينجح بالفعل دذيكو من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 88 منهيا المباراة بفوز السيتي وتقليص الفارق بينهم وبين الشياطين الحمر إلى نقطتين ويخسر توتنام مباراته الثانية على التوالي بعد أن خسر الأسبوع الماضي من ويجان على ملعبه.

ويصبح AVB في موقف صعب نظرا لأن مباراته القادمة أمام أرسنال في ملعب الإمارات وفي مواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة ان المدفعجية في أمس الحاجة للفوز بديربي شمال لندن الشهير.

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات