بالفيديو .. ماذا فعل الأهلي في مبارياته الافتتاحية في المونديال؟

السبت، 08 ديسمبر 2012 - 22:10

كتب : حلمي حلمي

دائما ما تكون المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية هي مفتاح مشوار الأهلي المتبقي في المسابقة العالمية.

ويلتقي الأهلي مع هيروشيما الياباني يوم الأحد في افتتاح مبارياته بنسخة 2012 بعدما شارك في البطولة ثلاث مرات من قبل.

ويعرض FulGoal.com قصة المباريات الافتتاحية التي لعبها الشياطين الحمر في النسخ الثلاثة مدعومة بملخص اللقاءات.

بطولة 2005

سافر الأهلي لأول مرة إلى اليابان دون أن يعي الظروف الخاصة بالبلد الأسيوي في هذا الوقت من العام، فبطولة كأس العالم للأندية 2005 أقيمت في الفترة من 11 إلى 18 ديسمبر.

اليابان تشهد طقسا شديدة البرودة في ديسمبر كما أن فارق التوقيت الذي يصل إلى سبع ساعات بين القاهرة وطوكيو أثر كثيرا على الساعة البيولوجية لكل لاعب.

دخل الأهلي مباراته الأولى في البطولة أمام فريق عربي لا يختلف عنه كثيرا، وهو اتحاد جده السعودي بتشكيل يتكون من:-

عصام الحضري، إسلام الشاطر، أحمد السيد، وائل جمعة، شادي محمد، جلبرتو، حسن مصطفى، محمد شوقي، محمد بركات، محمد أبو تريكة، عماد متعب.

تماسك فريق مانويل جوزيه في الشوط الأول ونصف الشوط الثاني قبل أن تستقبل شباكه كرة محمد نور قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.

شاهد ملخص مباراة الأهلي واتحاد جده

بطولة 2006

تفادى الأهلي الأخطاء التي فعلها عند سفره لليابان لأول مرة في بطولة كأس العالم للأندية 2005 عندما جهز نفسه لبطولة 2006، والتي ذهب إليها بعد فوزه بدوري أبطال إفريقيا مرة جديدة.

في 2006 تدارك مانويل جوزيه هذه الأمور وسافر مبكرا إلى اليابان من أجل تعود لاعبيه على برودة الطقس وفارق التوقيت الكبير.

واصطدم الأهلي بأوكلاند سيتي في الدور الأول وظهر الفارق بين أهلي نسختي 2005 و2006 سريعا من خلال ثقة اللاعبين وأداءهم في الملعب.

ودخل جوزيه المباراة بتشكيل يتكون من:- عصام الحضري، إسلام الشاطر، وائل جمعة، شادي محمد، أحمد شديد قناوي، محمد صديق، حسام عاشور، محمد شوقي، محمد أبو تريكة ، عماد متعب، فلافيو.

وبعدما ظهر الأهلي بمستوى طيب في الشوط الأول ترجم ذلك إلى هدفين في الشوط الثاني عن طريق فلافيو وأبو تريكة، ليتأهل بجدارة لنصف النهائي.

بطولة 2008

سافر الأهلي إلى مونديال الأندية 2008 وأمامه هدف واحد فقط، وهو التأهل للمباراة النهائية بعدما توج بالميدالية البرونزية عام 2006.

كانت ذكريات المشاركتين السابقتين للأهلي في ذهن لاعبيه عندما تقابل الأهلي مع باتشوكا المكسيكي في الدور الأول للمسابقة.

ودخل جوزيه المباراة بتشكيل يتكون من:- أمير عبد الحميد، أحمد فتحي، أحمد السيد، شادي محمد، وائل جمعة، جلبرتو، أحمد حسن، حسام عاشور، محمد بركات، محمد أبو تريكة، فلافيو.

كان أهلي الشوط الأول فريقا رائعا تقدم بهدف أول عن طريق بينتو مدافع الفريق المكسيكي الذي حاول تحويل عرضية أبو تريكة خارج الملعب لكنها سكنت شباكه في الدقيقة 28.

وعزز الأهلي تقدمه بواسطة فلافيو في الدقيقة 44 من هجمة مرتدة سريعة.

بعد العودة من الاستراحة، دخل نفس الفريق الملعب ولكن بلا روح، فسجل باتشوكا الهدف الأول ثم التعادل في الدقيقتين 47 و73 قبل أن ينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويحتكما لخوض وقت إضافي.

وفي الشوط الإضافي الأول استقبلت شباك أمير عبد الحميد الهدف الثالث ثم الرابع عن طريق داميان ألفاريز وكريستيان خيمنيز في الدقيقتين 98 و110.

التعليقات