الكلاسيكو - كيف استعد برشلونة لريال مدريد

الأربعاء، 30 يناير 2013 - 10:54

كتب : وكالات

وضع تيتو فيلانوفا المدير الفني لفريق برشلونة خطة محكمة حتى يصل إلى الكلاسيكو بقوته الضاربة متحديا ريال مدريد في ملعب الأخير سانتياجو برنابيو خلال ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.

برشلونة سافر إلى مدريد غير منقوص من أي لاعب، بل والكل في أفضل حالاته من الناحية البدنية والفنية.

فخلال أخر مباريات برشلونة قبل الكلاسيكو، كان الكلاسيكو من ضمن حسابات تيتو فيلانوفا بجانب قنص الثلاث نقاط، وهو ما تم بالفوز بخماسية.

فقد أراح فيلانوفا النجمين أندريس إنيستا وخوردي ألبا تماما ولم يشارك أي منهما على مدار اللقاء.

ذلك كون ألبا لاعب يندفع كثيرا للهجوم، وبالتالي يبذل الكثير من الطاقة في غزواته وإن لم يكن مكتمل اللياقة فإنه يترك مساحات في الجبهة اليسرى لدفاع برشلونة، لهذا أراحه تيتو وأعده جيدا.

أما إنيستا فيخضع لمراقبة طبية خاصة حتى لا تتكرر متاعبه العضلية التي حرمت برشلونة من خدماته أغلب الموسم الماضي، لذلك كانت النصيحة أن لقاء بحجم الكلاسيكو يحتاج لراحة جيدة.

أيضا منح تيتو راحة تامة لمدافع الفريق جيرارد بيكي ولم يدفع به خلال لقاء أوساسونا حتى يكون اللاعب جاهزا بشكل تام للكلاسيكو.

فخلال كلاسيكو السوبر كان بيكي بعيدا تماما عن مستواه البدني وخسر كل معارك السرعة مع رونالدو، ما يرغب تيتو في تفاديه مجددا يوم الأربعاء، فأراح صديق شاكيرا.

كذلك دفع تيتو فيلانوفا بالمهاجم العائد من الإصابة ديفيد بيا ومنحه 90 دقيقة حتى يكون جاهزا لمد يد العون لرفاقه إن لزم الأمر هجوم ضاري.

وخلال لقاء أوساسونا، لعب شابي هرنانديز 66 دقيقة فقط واستراح بعدها ودخل في موقعه سيسك فابريجاس الذي خاض 26 دقيقة.

ولعب بيدرو رودريجز أهم أوراق برشلونة هذا الموسم مع ميسي 61 دقيقة، ثم اشترك أليكسس سانشيز ما تبقى من دقائق.

وخاض سيرخيو بوسكتس 75 دقيقة ودخل ألكسندر سونج نجم الكاميرون في موقعه ليتمم المباراة.

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك