بعد قضية أرمسترونج .. نادال يطالب بمزيد من فحوصات المنشطات

الخميس، 28 فبراير 2013 - 11:27

كتب : وكالات

مكسيكو سيتي (إفي) - طالب لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال، المصنف الخامس عالميا، الاتحاد الدولي للتنس بالبدء في إجراء فحوصات الدم للكشف عن المنشطات وإعلان نتائجها.

وقال نادال خلال مؤتمر صحفي بالمكسيك حيث يشارك في بطولة أكابولكو للتنس "إنه موضوع هام للغاية وأعتقد أنه من الأفضل أن يتم إعلان نتائج الفحوصات حتى لا نخرج بعد ذلك ونقول إننا خضعنا أو لم نخضع لفحوصات كافية".

وأضاف "يجب أن تكون النتائج علنية وأن يعرف الجميع من خضع منا لفحوصات ومن لم يخضع".

وينضم نادال هكذا لموقف الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدير والبريطاني أندي موراي المصنفين الثلاثة الأوائل عالميا، الذين انتقدوا خلال الأشهر الأخيرة الاتحاد الدولي للتنس لعدم فرضه فحوصات كافية للكشف عن تعاطي المنشطات خلال السنوات الأخيرة.

وقال نادال في هذا الصدد "أعتقد أنه أمر ضروري اليوم في ظل المشكلات التي ظهرت فيما يخص المنشطات وبعد الكشف عن قضية أرمسترونج. يجب علينا جميعا أن نبذل جهدا حتى تتمتع الرياضة بالشفافية"، في إشارة إلى اعتراف الدراج الأمريكي السابق لانس أرمسترونج بتعاطيه المنشطات.

واعتبر نادال أن التنس "لعبة شفافة ونظيفة للغاية" لأن حالات تعاطي المنشطات المرتبطة باللعبة البيضاء والتي تم الكشف عنها "قليلة جدا".

وكان نادال قد تأهل الأربعاء إلى دور الثمانية لبطولة أكابولكو المكسيكية للتنس بعدما تغلب دون مشقة على حساب الأرجنتيني مارتين ألوند 6-0 و6-4.

التعليقات
قد ينال إعجابك