بالفيديو والصور .. الحدود يسقط الأهلي من الصدارة بثلاثية في حفلة تاريخية

الخميس، 28 فبراير 2013 - 19:23

كتب : محمد البنا

الاهلى والحدود

حقق حرس الحدود فوزا تاريخيا على الأهلي بثلاثية نظيفة في مباراة الجولة الخامسة للدوري الممتاز منحته صدارة المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الفريق الأحمر.

فوز الحدود هو الأول على الأهلي في مسابقة الدوري الممتاز، إذ أسقطه في ثلاث مرات من 19 مباراة في بطولتي السوبر وكأس مصر.

وكانت أخر مباراة خسرها الأهلي بثلاثية نظيفة في الدوري الممتاز، عندما واجه الإسماعيلي في موسم 2007.

تألق معتز إينو لاعب الزمالك والأهلي السابق، وحامل شارة القيادة الشرفية في مباراة اليوم، ونجح في تسجيل هدف فريقه الثاني في الدقيقة 50 بجانب المساهمة في السيطرة على وسط الملعب.

وهز أحمد حسن مكي مهاجم حرس الحدود شباك شريف إكرامي بالهدف الأول والثالث في الدقيقتين الخامسة و78.

الفوز يرفع رصيد الحدود للنقطة التاسعة ويتساوى مع الأهلي وإنبي في عدد النقاط ولكن فارق الأهداف لصالح الفريق العسكري.

الحدود له ستة أهداف مقابل هدفين في شباكه، والأهلي لديه أربعة أهداف وعليه مثلهم مما جعله في المركز الثالث خلف إنبي الوصيف.

سخونة مبكرة

أول الفرص جاءت في الدقيقة الثانية، من عرضية رائعة لمعتز إينو حولها مكي برأسه ولكن طار عليها شريف إكرامي وحولها إلى ركنية.

ثم واصل الحدود ضغطه لمباغتة الأهلي وبالفعل نجح مكي في استغلال خطأ أحمد شديد قناوي وراوغ إكرامي وسجل الكرة في الشباك معلنا هدفا مبكرا للفريق العسكري. (شاهد الهدف)

وفي الدقيقة 36 واصل مكي خطورته وراوغ ثنائي الأهلي رامي بيعة ومحمد نجيب وانفرد بإكرامي وسدد ولكن الأخير أبعدها إلى ركنية. (شاهدها من هنا)

ثم ظهرت أول فرص الأهلي الخطيرة في الدقيقة 42 بعد خروج خاطيء من محمد الشناوي يسدد كرة في قدم عبد الظاهر تتهادى بجوار القائم بقليل. (شاهدها من هنا)

ثم في الدقيقة 44 تمريرة رائعة خلف محمود علاء، تصل لعماد متعب المنفرد ولكن المهاجم الدولي أضاع فرصة التعادل.

وفي الدقيقة 45 أخرج مدافع حرس الحدود كرة من خط مرماه بعد رأسية من شريف عبد الفضيل. (شاهدها من هنا)

صراع الدكة

نجح حلمي طولان المدير الفني لحرس الحدود في إدارة المباراة عبر شوطيها، ولم يكتف بهدف الشوط الأول بل وتابعه بالثاني والثالث.

وفي الشوط الثاني دفع حسام البدري المدير الفني بالسيد حمدي ودومينيك دا سيلفا وأحمد شكري لإدراك التعادل، ولكن فشلت محاولاته.

وتوج معتز إينو تألقه في المباراة بهدف صاروخي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء سكنت المقص الأيسر لشريف إكرامي في الدقيقة 51 معلنا الثاني. (شاهد الهدف الثاني)

وفي الدقيقة 77 انطلق أحمد صبري ومر من شديد قناوي ومرر كرة عرضية أرضية وضعها مكي في شباك إكرامي ملعنا الثالث وقتل المباراة تماما. (شاهد الهدف الثالث)

وجاءت أخر ربع ساعة في المباراة روتينية، بعد استسلام الأهلي للهزيمة الثقيلة.

شاهد صور المباراة عبر هذا الرابط..

فيديو الأهداف مجمعة

لعملاء فودافون .. للإشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilGoal.com والحصول على أحدث الأخبار على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل.

التعليقات