"الماريجوانا" توقف الملاكم شافيز 9 أشهر وتغرمه 900 ألف دولار

الجمعة، 01 مارس 2013 - 10:23

كتب : وكالات

مدريد (إفي) - أعلنت اللجنة الرياضية في نيفادا إيقاف بطل العالم السابق في الملاكمة لوزن المتوسط، المكسيكي خوليو سيزار شافيز الابن، لتسعة أشهر وتغريمه 900 ألف دولار، بعد ثبوت تعاطيه لمنشطات بعد هزيمته في 15 سبتمبر الماضي أمام الأرجنتيني سرخيو مارتينيز.

وثبت أن شافيز الابن كان متعاطيا للماريجوانا عقب خسارته بإجماع الحكام أمام مارتينيز في لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، في لقاء اعتبر من أفضل مباريات 2012.

وجاءت عقوبات الخميس مغلظة بالنظر إلى أنها المرة الثانية التي يرتكب فيها المكسيكي مخالفة ما في لاس فيجاس، حيث تقر اللجنة الرياضية في نيفادا عقوبة الإيقاف تسعة أشهر لمثل هذه الحالات، لكن العقوبة المالية الكبيرة لم تكن منتظرة.

ولم يحضر شافيز الابن الجلسة التي شهدت فرض العقوبات عليه بسبب مشكلات تتعلق بالتأشيرة، لكنه تابعها عبر اتصال هاتفي.

وصوتت اللجنة بثلاثة أصوات مقابل اثنين على الغرامة المالية، بدعوى انتهاك قانون مكافحة المنشطات المطبق في لاس فيجاس في مباريات الملاكمة للمرة الثانية في أقل من أربعة أعوام، رغم أن المادة المتعاطاة كانت مختلفة.

ففي نوفمبر 2009 ثبت تعاطي الملاكم المكسيكي لمادة الفوروسيميد، التي عادة ما يتم اللجوء إليها من أجل تقليل وزن الملاكمين على الميزان قبل المباريات، لكن أيضا توضع مواد منشطة داخل أقراصها.

وجاءت تلك الواقعة خلال مباراة أمام الأمريكي تروي رولاند، ووقتها أوقفت اللجنة شافيز الابن سبعة أشهر فضلا عن غرامة 100 ألف دولار.

وقال شافيز الابن أمام اللجنة "أعتذر لعالم رياضة الملاكمة كله. أعرف أن هذا الأمر كان سلبيا للغاية بالنسبة لمسيرتي، لكن بعيدا عن كل الأمور التي قيلت عني فإنني أحترم الملاكمة. قضيت فيها زمنا طويلا. أحاول تقديم كل ما لدي وسأواصل في نفس الطريق، لأن الملاكمة تجذبني أكثر من أي وقت مضى".

التعليقات