5 مكاسب لريال مدريد من الكلاسيكو تدعمه أمام مانشستر يونايتد

الأحد، 03 مارس 2013 - 21:37

كتب : محمد البنا

ريال مدريد برشلونة

استعادة بيبي للياقته البدنية، كاكا لم يُخطيء، إراحة أكبر قدر النجوم المرهقة، الفوز المعنوي الكبير على برشلونة، ورافييل فاران .. تلك خمسة مكاسب حققها ريال مدريد من إسقاطه للعملاق الكتالوني قبل صدام مانشستر يونايتد.

وانتصر ريال مدريد في المباراة الثانية على التوالي أمام برشلونة على ملعب سانتياجو برنابيو بهدفين مقابل هدف، بعدما بدأ اللقاء بالبدلاء ووجوه شابة.

وكان الهدف من ذلك إراحة نجوم ريال مدريد الأساسيين من صدام عنيف يوم الثلاثاء أمام مانشستر يونايتد في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 على ملعب سانتياجو برنابيو.

ويستعرض FilGoal.com المكاسب الخمسة التي حققها ريال مدريد:-

1) إسقاط الأفضل في العالم

أن تفوز على برشلونة على ملعب كامب نو، هو إنجاز كبير .. ولكن أن تسقطهم مرتين متتاليتين فذلك يمنح نجوم ريال مدريد دفعة معنوية هائلة قبل لقاء الشياطين الحمر.

فقد ظل برشلونة هو عقبة ريال مدريد لفترات طويلة ماضية، ولكن حات وقت عصر الملكي، وبات متوقعا أن ينجح الميرنجي في ضرب أي فريق.

2) لياقة بيبي

زاد وزن بيبي بعد ابتعاده عن الملاعب شهرا بسبب الإصابة، وبدأت عودته تدريجيا على فترات.. أشركه جوزيه مورينيو المدير الفني في منطقة وسط الملعب حتى يتحرك بشكل أكتر بعيدا عن المنطقة الدفاعية.

ونجح الأمر مع بيبي الذي ظهر رشيقا وبات جاهزا للتواجد في موقعة أولد ترافورد.

3) كاكا 100 %

أظهرت إحصائيات المباراة أن كاكا لم يخطيء في تمريرة واحدة أمام برشلونة، وهو ما يدعم موقفه ويفتح باب اختيارات عديدة أمام مورينيو ووجوده كورقة هامة في صفوف البلانكو.

كاكا شارك لمدة 58 دقيقة، لم يُخطيء في تمريرة واحدة ونسبة إخراجه الكرة لزميل وصلت إلى 100 %.

4) إراحة المرهقين

أنخيل دي ماريا وأوزيل شاركا مع ريال مدريد في 37 مباراة هذا الموسم، وشابي ألونسو في 34 مباراة، والإرهاق بدأ يظهر على الثلاثي الأساسي للملكي.

لذا كان لابد من حصولهم على قدر من الراحة، وهو ما فعله مورينيو بالإبقاء عليهم ضمن قائمة البدلاء فيما أشرك رونالدو وأربيلوا من القوام الأساسي في الشوط الثاني.

5) رافايل فاران .. الثورة مستمرة

مازال فاران يثبت أنه من معدن ثمين، قدم لقاء رائع، أنقذ مرماه من العديد من الفرص.. وتشير الإحصائيات أنه أكثر لاعبي ريال مدريد فاعلية دفاعية.

فقد أبعد أربع كرات، وأثنين مؤثرين وتصدى لتسديدة ولم يرتكب سوى خطأ واحدا، كما أنه يأتي خلف كاكا في نسبة التمريرات الصحيحة لزملائه بجانب رونالدو وكلاهما 86 %.

لعملاء فودافون .. للإشتراك في خدمة الرسائل القصيرة من FilGoal.com والحصول على أحدث الأخبار على موبايلك أدخل رقم تليفونك في المربع المخصص بالأسفل.

التعليقات
قد ينال إعجابك