نيوزيلندا تقتنص نصف التذكرة المؤهلة للمونديال عن الأوقيانوس

الجمعة، 22 مارس 2013 - 14:50

كتب : وكالات

القاهرة (إفي) - اقتنص منتخب نيوزيلندا لكرة القدم اليوم الجمعة نصف تذكرة التأهل لمونديال البرازيل 2014 عن اتحاد الأوقيانوس، وضمن مواجهة رابع تصفيات اتحاد الكونكاكاف في ملحق فاصل.

وحقق منتخب (أول وايتس) اليوم فوزه الخامس في نفس العدد من المباريات، بالمرحلة النهائية من تصفيات الأوقيانوس، بهدفين لواحد على حساب كاليدونيا الجديدة.

وفي الجولة الخامسة قبل الأخيرة من هذه التصفيات، فاز أصحاب الأرض بصعوبة وبفضل هدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عن طريق توني سميث، مدافع إبسويتش تاون الإنجليزي.

وتقدمت نيوزيلندا بهدف لكريس كيلين (ق10) لكن كالديونا الجديدة استغلت تراجع أداء أصحاب الأرض لتتعادل عن طريق سيزار لولوهيا (ق56).

وكان التعادل سيرجئ مصير التصفيات إلى الجولة الأخيرة يوم الثلاثاء المقبل، حيث تلتقي نيوزيلندا مع جزر السولومون، لكن الفوز رفع رصيدها إلى 15 نقطة بفارق ست نقاط عن كاليدونيا الجديدة صاحبة المركز الثاني.

وبعد أن تأهل إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010 ، يتطلع فريق المدرب ريكي هيربرت إلى حسم التأهل إلى كأس العالم بالبرازيل 2014 عندما يلتقي رابع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) يومي 15 و19 نوفمبر ثان المقبل.

التعليقات