الاتحاد المقدوني سبب أزمة "بانديف ومورينيو مع الفيفا"

الجمعة، 29 مارس 2013 - 19:47

كتب : وكالات

مدريد (إفي) - أكد الاتحاد المقدوني لكرة القدم الجمعة أن قائد منتخبه الأول جوران بانديف منح صوته بالفعل للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في ترشيحات أفضل مدرب للعالم لعام 2012، الا أن "خطأ تقنيا" تسبب في احتساب الصوت لمدرب المنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي المتوج بالجائزة.

وأوضح الاتحاد المقدوني في بيان نشره الجمعة أن الخطأ التقني وقع قبل إرسال ورقة تصويت بانديف الى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكشف البيان أن الاتحاد المقدوني خاطب مهاجم نابولي الإيطالي الحالي للتصويت بالجائزة "شفهيا"، وبالفعل أعطى خياراته، ومن بينها ترشيح مورينيو للكرة الذهبية كأفضل مدرب، حيث منحه خمس نقاط.

لكن الاتحاد اعترف بأنه عندما كان يملأ بيانات ترشيحات بانديف بالاستمارة وقع "خطأ غير مقصود" باختيار ديل بوسكي كأفضل مدرب بدلا من مورينيو.

وطلب الاتحاد المقدوني من الفيفا الاعتذار لبانديف ولمورينيو على تلك الواقعة، كما أعرب عن ثقته في أنها لم تؤثر على النتيجة النهائية بفوز مدرب إسبانيا بأغلبية الاصوات.

وكان مورينيو قد رفض حضور حفل توزيع جوائز الكرة الذهبية بزيوريخ السويسرية متعللا بانشغاله بمهام تدريب فريقه، لكنه كشف مؤخرا عن وجود "أشياء غريبة" حدثت في عملية التصويت.

وخرج بعد ذلك بانديف ليؤكد أنه منح صوته لمورينيو، مدربه السابق في إنتر ميلان، لكنه فوجئ بأن صوته ذهب الى ديل بوسكي.

وكذّب الفيفا بانديف بنشر الوثيقة الأصلية التي تبين فيها أن تصويته جاء لمصلحة مدرب الماتادور.

التعليقات