مؤتمر جوارديولا: إنييستا جعلني أفهم الكرة بشكل أفضل.. إنريكي قادر على تدريب أرسنال

الجمعة، 27 أبريل 2018 - 16:21

كتب : FilGoal

بيب جوارديولا - أندريس إنييستا

في الوداع لا بد أن تظهر الكلمات العاطفية وفي الرحيل كان لزاما أن يحصل على ما يستحقه من إشادة.. أندريس إنييستا سيرحل عن برشلونة رسميا.

أندرس إنييستا

النادي : نادي الإمارات

لوحة الرسام اكتملت مع بارسا واللاعب في طريقه إلى محطة أخرى من مسيرته بعد أن ودع ناديه بالدموع (إنييستا يعلنها باكيا: هذا أخر مواسمي مع برشلونة).

بيب جوارديولا مدربه السابق في برشلونة والمدير الفني لمانشستر سيتي لم يفت فرصة الحديث عن أندريس، وكالعادة كانت كلماته استثنائية بحق الدولي الإسباني.

وقال بيب: "في بدايتي لم يكن الأمر سهلا على الإطلاق، وأنا وتيتو (فيلانوفا - مساعده ومدرب بارسا الراحل) رأينا أنه كان قريبا، كنا صغيرين في السن ولا نعرف كيف تسير الأمور ولكن كنت متأكدا أن الأمور ستصبح أفضل. لا يمكن أن أنسى هذا".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي لمواجهة وست هام الأحد "إنييستا جعلني أفهم اللعبة بشكل أفضل فقط عن طريق مشاهدته يلعب وبما يفعله في أرض الملعب.. شاهدته يتدرب يوميا لفترة كبيرة ويمكن القول إن اهم ما يميزه فطرته وكماله".

وتابع المدرب الإسباني "بإمكاني استكمال الحديث حول ما يعنيه إنييستا لعالم كرة القدم، فقط يمكنني شكره على ما ساعدني فيه".

مع توليه مهمة الفريق الأول لبرشلونة في 2008 جاءت البداية الأكثر شكا بالنسبة لجوارديولا، لم تكن النتائج تسير بشكل جيد في البداية وبيب بدأ يفقد الثقة في أفكاره.

حتى أتى أندريس يوما إلى مكتبه وقال له: "لا تتوقف نحن نثق بك وبأفكارك، لا تقلق سنفوز بكل شيء" - بحسب ما ذكر أندريس في كتابه (الرسام) - لتنقلب الأمور بعدها رأسا على عقب.

ترشيح إنريكي وأرتيتا لقيادة أرسنال

"إنريكي مدرب ممتاز ويمكنه ان يدرب في أي مكان، وبالطبع أرسنال واحد من أكبر الأندية في العالم".

"أرتيتا لست الشخص الذي يجب أن أتحدث عنه، رأيي أنه رائع ونحن سعداء به لأنه أحد أسباب نجاحنا، أعرف أن هناك العديد من الأسماء المرشحة لخلافة أرسين فينجر ولكن لا أعلم خطط النادي".

واستكمل حديثه عن حاجة فريقه للعب بهدف "لو ساعدنا تحقيق الأرقام القياسية على البقاء مركزين فهذا رائع، هناك 4 مباريات متبقية ونريد أن ننهي بشكل جيد".

وأتم متطرقا إلى انتصار ريال مدريد على بايرن ميونيخ 2-1 في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا "لو وصلوا إلى نهائي المسابقة للمرة الثالثة على التوالي فكل ما يتوجب فعله هو رفع القبعة لهم حتى لو لم يتوجوا بالبطولة".

اقرأ أيضا

وزير الرياضة يوضح لـ في الجول حقيقة إقالة مجلس الزمالك

مورينيو يكررها: لم أكن السبب في بيع صلاح.. وأنا سعيد جدا جدا من أجله

رامي عباس لـ في الجول: لا تطور في مشكلة صلاح مع اتحاد الكرة.. يتجاهلون رسائلنا

جنش لـ في الجول: الفوز على الأهلي طبيعي.. أرفض المبالغة في الأمر

طارق حامد لـ في الجول: كنا بحاجة للفوز "لنمشي مرفوعي الرأس".. وهذا سبب العصبية الزائدة

أعنف مباريات القمة في آخر عقدين.. لقاء الخميس في المرتبة الثالثة

التعليقات