كيف تفاعل عالم كرة القدم مع رحيل فينجر عن أرسنال.. "أنت الأعظم هنا"

الجمعة، 20 أبريل 2018 - 18:30

كتب : رامي جمال

آرسين فينجر

مشاعر مختلطة انتابت نجوم كرة القدم عقب إعلان آرسين فينجر المدير الفني لأرسنال رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري ليختتم مسيرة دامت مع المدفعجية لـ22 عاما.

تعرض فينجر لانتقادات لاذعة مؤخرا وطالب البعض برحيله بداعي عدم تقديمه لشيء جديد مع أرسنال وابتعاده عن المنافسة على الألقاب.

لكن مع إعلانه الرحيل تعاطف البعض معه مؤكدا أن قدم الكثير لأرسنال ويستحق أن يحصل على وداع جيد من جماهر النادي بعدما جلب لهم 17 بطولة منهم الدوري التاريخي بدون أي هزيمة.

فكيف تفاعل نجوم كرة القدم والمتابعين مع رحيل فينجر عن أرسنال بنهاية الموسم الجاري؟

جاري نيفيل قائد مانشستر يونايتد السابق كتب قائلا: "آرسين فينجر بنى أفضل الفرق التي واجهتها في الكرة الإنجليزية، فريق عام 19998 كان مدهشا، أكبر مجاملة هي أنه لعب كرة القدم بطريقة جعلتنا نغير الطريقة التي نواجههم بها، هو يستحق وداع لا يصدق من الجميع خلال الأسابيع المقبلة".

ديفيد سيمان حارس أرسنال السابق "يوم حزين لأرسنال برحيل آرسين، هل يمكن أن نعطيه الوداع الذي يستحقه؟ تذكروا البطولات".

هيكتور بيلليرين لاعب أرسنال الحالي "يوم حزين على المستوى الشخصي، أنا مدين لهذا الشخص دائما، هو وثق في وأعطاني فرصة للتطور شكرا على كل الذكريات والبطولات".

جاك ويلشير لاعب أرسنال الحالي "للرجل الذي أعطاني فرصة الظهور وأنا بعمر الـ16 وأظهر إيمانا لا يصدق بي، كان يعامنلي كأب وخلال الفترات الصعبة في مسيرتي كان يؤمن بي ضد الناس، شكرا لكل شيء قدمته لنا".

طوني أدامز قائد أرسنال السابق "شكرا على كل شيء آرسين، أزيحوا هربرت فآرسين فينجر هو أعظم مدرب في أرسنال".

وهربربت تشامبان هو المدرب التاريخي لأرسنال في القرن الماضي.

أما روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد السابق قال: "شكرا آرسين على كل الثقة التي وضعتها في خلال النوات، أنت رجل خاص لي ومدرب عظيم وأحد أفضل المدربين، دائما سأراك مثل والدي في كرة القدم وتحت إرشاداتك نضجت كشخص وكلاعب كرة قدم، أنا دائما سأظل مدينا بالشكر لك وأتمنى لك الأفضل في الفصل الجديد من حياتك".

سيسك فابريجاس لاعب أرسنال السابق وتشيلسي الحالي قال: "واو، لم أتوقع ذلك ولكنه يوضح مدى كرامة هذا الرجل العظيم، لن أنس أبدا توجيهاته ودعمه ووصاياه لي، كان يؤمن بي منذ اليوم الأول لي وأدين له بالكثير فهو مثل والدي الذي كان يدفعني للأفضل دائما، آرسين تستحق كل الاحترام والسعادة في العالم".

السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد التاريخي قال: "أنا سعيد حقا من أجل فينجر، لدي احتراما كبيرا له وللعمل الذي قدمه في أرسنال إنه دليل عظيم على موهبته واحترافيته وعمله الجاد الذي قدمه واستطاع تكريس 22 عاما من حياته في العمل الذي يحبه في وقت يمكث المدرب مع الفريق لموسم أو اثنين".

وأكمل "ما قام به فينجر يوضح حجم الإنجازات التي حققها لخدمة ناد بحجم أرسنال، أنا سعيد لأنه أعلن رحيله في ذلك الوقت من الموسم لأنه يستحق الحصول على الودا الذي يستحقه، هو بلا شك واحد من أعظم المدربين في الدوري الإنجليزي، أنا سعيد لكوني كنت منافسا له وزميل وصديق لشخص عظيم".

أما تيري هنري الهداف التاريخي لأرسنال قال: "إنه يوم حزين لي لنرى الرجل الكبير يغادر النادي ولكنني سعيد بالطريقة التي سوف يودعه بها الجمهور كما أتمنى بعد فترة صعبة له وللنادي، وأتمنى بداية من يوم الأحد المقبل أن يذهب الجمهور للقاء وست هام لتوديعه".

اقرأ أيضا:

صلاح: أنا ودي بروين وسيلفا ودي خيا وكين نستحق جائزة الأفضل

كيف وضع صلاح اسمه في كتب التاريخ وسجل 40 هدفا مع ليفربول

791 مليون دولار حصيلة مخصصات كأس العالم.. الكل مستفيد في المونديال

بسبب حفل صلاح.. تعديل موعد لقاء الأهلي وبتروجيت ومواجهة الزمالك والأسيوطي

القيعي يدلل: الأهلي عوض السعيد "الذي سيبقى في قلبنا".. ورحيله ليس كارثة

الزمالك لـ في الجول: حسم ملف المدرب بعد مباراة الأهلي.. وسياستنا معه ثابتة

التعليقات