فينجر يتحدث بعد تجديد العقد: قرار سهل.. وهذه رسالتي للجمهور و"صناع الفارق"

الأربعاء، 31 مايو 2017 - 15:17

كتب : فادي أشرف

أرسين فينجر

تحدث أرسين فينجر المدير الفني لأرسنال في حوار مع موقع النادي الرسمي، مشددا أن تجديد العقد كان قرارا سهلا، كما تحدث عن سياسة فريقه التعاقدية في الموسم المقبل.

أعلن نادي أرسنال رسميا عن تمديد عقد المدرب الفرنسي أرسين فينجر لموسمين مقبلين.

وكان عقد فينجر الحالي ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

ويأتي قرار أرسنال بعد موسم كارثي للفريق حيث لم يقع الفريق ضمن المراكز الأربعة الأولى لأول مرة في ولاية فينجر، ولكنه فاز بكأس إنجلترا للمرة الـ13، وأصبح فينجر أكثر مدرب فاز بالبطولة، حيث فاز بها 7 مرات.

وقال: "أنا سعيد للغاية ومتحمس. أنا سعيد لأني أستطيع العمل هنا كما أحب أن أكون، النادي يحترم القيم التي أحبها. أنا سعيد لأن نهاية الموسم كانت بداية لما نريده في الموسم المقبل. لقد خلقنا ديناميكية إيجابية ونريد البناء عليها ونقلها للموسم المقبل".

وأضاف "لقد كان قرارا سهلا بسبب علاقة الحب بيني وبين النادي. أنا أربط نفسي بهذا النادي وعندما تكون في مكان تحبه يكون أمر البقاء سهلا. صعوبة الأمر تكمن في أن تكون على مقدار طلبات كل محبي النادي. هذه وظيفة تتطلب التزاما كاملا وفي هذا المستوى تريد جعل الجميع سعداء".

وأردف "رسالتي للجمهور؟ هيا نتوحد لمساندة لاعبينا والنادي ونعطي جميعا كل شيء ليصل النادي للمستوى الذي نريده جميعا، نريد أن ننتقل للمستوى المقبل وأنا مقتنع بذلك، لأني أؤمن بالطريقة التي نلعب كرة القدم بها وبمساندة اللاعبين الموجودين. بالطبع علينا تقوية قائمتنا وأن نكون أقوى في الموسم المقبل لكن علينا أن نؤمن بطريقة لعبنا لكرة القدم، نريد أن نشجع تلك الطريقة معا".

وشدد "ستان كرونكي مالك النادي قال لي إن طموح الفريق لا حدود له، نحن نعيش في عالم تنافسي وهنا تحتاج دعم مالك النادي، هو طموح للغاية وداعم كبير لنا، لذا نحن كلنا متحدون لتنفيذ أهدافنا".

وأكمل "الموسم الماضي؟ الجزء الأول من الموسم كان إيجابيا للغاية، لعبنا 20 مباراة دون خسارة في الدوري ودوري أبطال أوروبا، وأنهينا على قمة مجموعتنا، ثم واجهنا إيفرتون ومانشستر سيتي والتي يمكن أن تكون سبب تغيير مستوانا، ثم الأمر السلبي كان هزيمتي بايرن ميونيخ بعد شوطين أولين جيدين ولكننا أحبطنا في نهاية المباراة. لقد كانا مباراتين بظروف خاصة وأثرت كثيرا على ثقتنا كفريق. كما أن عدم التأكد من مصيري من خارج النادي أثر على الفريق لكن بعد ذلك توحدنا وأظهرنا مقاومة كبيرة وفزنا بـ10 من أخر 11 مباراة لعبناها وهذا أمر صعب، لعبنا أمام منافسين كبار وأنهينا الموسم بقوة، نريد نقل ذلك للموسم المقبل".

وقال: "أولا، لدينا قائمة كبيرة لذا من الممكن أن يرحل بعض اللاعبين. علينا أن نبقي نقاط قوتنا ونبني عليها. سنعمل لضم لاعبين من أصحاب جودة عالية. قائمتنا قوية وسنبحث فقط عن لاعبين جيدين للغاية لتحسين الفريق، الأساس موجود لذا علينا ضم اللاعبين الذين سيصنعون الفارق".

وأكد "لا أبحث عن مراكز معينة، أبحث عن صناع الفارق في أي مركز".

وأتم "بالنسبة للأمور خارج الملعب، نريد أن نكون أفضل دائما. نعيش في عالم تنافسي وفيه الكل يريد أن يكون أفضل. علينا أن نكون أقوى على كل الأصعدة لذا نريد أن يكون لدينا الفريق الفني الأفضل. ننظر إلى كل شيء وننسى أننا نملك ذلك فعلا، كل لاعب تركنا أصبح أفضل بسبب عمل هذا الفريق. لدينا سجل رائع مع الفريق وتطور اللاعبين لكننا لن نتوقف عن تحسين هذا الأمر".

التعليقات