استشاري تغذية الأهلي يكشف عن برنامج صارم لتفادي "الريكتوبايمين"

الإثنين، 22 مايو 2017 - 12:45

كتب : أحمد الخولي وحسام نور الدين

صور من مران الأهلي في الكاميرون استعدادا للقطن

قال هاني وهبة استشاري التغذية بالنادي الأهلي إنه وضع برنامجا غذائيا لبعثة االفريق في جاروا الكاميرونية لتجنب المواد المحظورة التي وردت في آخر تعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، خاصة ما يتعلق باللحوم المستوردة والتي تحتوي على مادة "الريكتوبايمين" التي أصبحت من المواد المنشطة والمحظورة.

ويواجه الأهلي القطن الكاميروني في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا غدا الثلاثاء.

وأضاف وهبة في تصريحات للمركز الإعلامي لناديه "هذه المادة تأتي من اللحوم المستوردة؛ نتيجة للأعلاف التي تتناولها الماشية في الخارج، والتي تحتوي على هذه المادة، ويستخدمها المربيون هناك لتحفيز الماشية على النمو".

وأوضح "حرصت مع الشيف محمد الدالي الذي يرافق الفريق على جلب كميات كبيرة من اللحوم البلدية؛ لتجنب هذه المادة؛ حتى لا تخرج في نتائج تحليل العينات للاعبين عقب المباريات الإفريقية والمعروف بتحليل المنشطات".

وقال وهبة: "هناك برنامجا غذائيا صارما يسير عليه الفريق في جاروا؛ تجنبا للإرهاق، ولمساعدة اللاعبين على تحمل مشقة المناخ الحار والرطوبة العالية".

وقال إن البرنامج يحتوي على كميات كبيرة من البروتين؛ لمد العضلات بالطاقة اللازمة؛ تجنبا للإصابات العضلية.

وأوضح أن اللعب في درجات رطوبة وحرارة مرتفعة يتطلب تناول كميات كبيرة من السوائل والفيتامينات؛ لمنح اللاعبين الطاقة اللازمة، ولهذا حرص على جلب كميات كبيرة من الفيتامينات التي تناولها الفريق قبل مباراة القطن.

وأضاف أنه يحرص على أن تكون جميع الوجبات متكاملة، مع الكثير من السوائل وتقليل الدهون والمواد الكربوهيدراتية.

التعليقات