مكتشف ستانلي يوجه نصيحتين له وللزمالك عبر في الجول لاستعادة التألق

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 - 13:51

كتب : أمير عبد الحليم

الزمالك - طلائع الجيش

سجل ستانلي أوهاويتشي هدفين فقط مع الزمالك في موسمه الأول مع الفريق الذي يلعب له معارا من وادي دجلة، ولا يوجد أفضل من مكتشفه ميكيمي فكيتي لينصحه من أجل استعادة التألق.

فكيتي هو من قدم نجم الزمالك خلال قيادته لفريق بايلسا يونايتد النيجيري الذي لعب له ستانلي في الفترة من 2007 حتى 2010، وانضم عبره إلى منتخب نيجيريا للشباب.

وقال فكيتي لـFilGoal.com: "قدت ستانلي في بييلسا من 2007 وقدم معي أداء رائعا وسجل الكثير من الأهداف لينضم إلى منتخب نيجيريا".

وتابع "في رأيي، ستانلي قادر على اللعب في أي فريق في إفريقيا والتألق معه ولذلك انتقاله إلى الزمالك لم يكن مفاجئا لي. تنبأت له بكل هذا النجاح وأكثر".

ثم أضاف "ستانلي رائع، يستطيع أن يسجل في أي وقت ومن أي مكان في الملعب لديه إمكانات فنية رائعة ويمنحه مدربه الثقة في قدرته على التسجيل في أي وقت. هو لاعب مميز فعلا".

وما هي النصيحة التي يقدمها الرجل إلى لاعبه السابق ليستعيد تألقه مع الزمالك؟

أجاب "ستانلي هادئ ولا يتحدث كثيرا، ربما يحتاج إلى أن يكون أكثر جرأة وأن يتحدث أكثر للمدرب وزملائه عما يناسبه أكثر".

وأوضح "إمكانات ستانلي التهديفية وقدراته الفنية لا يمكن الاختلاف عليها، يستطيع أن يسجل هدف أو اثنين في أي وقت وغيابه عن التسجيل لفترات لا يعني أكثر من أنه يحتاج إلى التحدث مع مدربه".

وتوقع عودته للتسجيل سريعا، قائلا: "الزمالك سيلعب ضد فريق نيجيري في دوري الأبطال، وهذه ربما تكون فرصة جيدة لستانلي لاستعادة بريقه".

وماذا عن نصيحته لمحمد حلمي المدير الفني للزمالك بشأن ستانلي؟

عن ذلك، قال: "أعرف أن إمكانات ستانلي مغرية لتجربته في أكثر من مركز، لكن بالنسبة لي من الأفضل أن يكون ستانلي في عمق الملعب، يلعب كمهاجم بمفرده أو تحت رأس الحربة مباشرة".

وأتم "صحيح أن ستانلي يستطيع أن يلعب كجناح ويؤدي بشكل جيد وربما يسجل أيضا لأنه سريع ويراوغ بشكل جيد، لكن الأفضل له في رأيي هو اللعب كمهاجم".

التعليقات