مكتشف كوليبالي يوجه نصيحتين له وللبدري عبر في الجول للتألق مع الأهلي

الإثنين، 27 فبراير 2017 - 14:57

كتب : أمير عبد الحليم

سليماني كوليبالي

لم يشارك سليماني كوليبالي الوافد الجديد للأهلي ولو لدقيقة واحدة مع الفريق الأحمر، ولذلك لدى آلان جواميني مدربه السابق في منتخب كوت ديفوار للناشئين الذي تألق معه نصيحة له ولحسام البدري مدربه الجديد.

سليماني كوليبالي

النادي : كارميوتيسا

أفضل فترات كوليبالي كانت مع منتخب كوت ديفوار الذي يقوده جواميني، حيث سجل 9 أهداف في 4 مباريات في كأس العالم للناشئين 2011 ليحصل على لقب "دروجبا الجديد" وينتقل بعد البطولة إلى توتنام هوتسبرز.

وبدأ جواميني حديثه لـFilGoal.com: "الحقيقة لا أعرف ماذا أقول عن انتقال سليماني إلى الأهلي، فعندما كنت مدربه كان أرسنال وتوتنام يتصارعان على ضمه. لا أعرف ما مر به في أوروبا لكن هذا قرار يخصه وأنا أثق في قدراته".

وتابع "اللعب في كأس الأمم الإفريقية وكأس العالم مختلف عن أوروبا، كل ما أعرفه هو أنه مهاجم جيد لكن الأهلي فريق كبير ويستطيع أن يقدم أفضل ما لديه معه، الانتقال إلى الأهلي كان خطوة جيدة لأنه عانى في أوروبا كثيرا".

واستدرك "الأهلي يبقى الأهلي هو الفريق الأكبر في إفريقيا، واللعب للأهلي ليس أمرا سهلا وعلى كوليبالي أن يكتسب ثقة مدربه".

وما هي النصيحة التي يوجهها جواميني للاعبه السابق ليتألق مع الأهلي؟

الحارس التاريخي لكوت ديفوار قال: "سليماني لايزال صغيرا في السن، لكنه مهاجم جيد جدا يستطيع القتال وتسجيل الكثير من الأهداف، وهذا ليس شيئا يمتلكه كل اللاعبين".

وأشار "هو يحتاج الفرصة مع الفريق ليظهر أفضل ما لديه، ويستطيع أن يسجل الأهداف وبعدها سيكون قراره بالاستمرار مع الأهلي أو العودة إلى أوروبا. الأمر جيد له في الحالتين".

وأكمل "كوليبالي يستطيع التأقلم بسرعة مع الأهلي مع الاعتراف أن هذا صعب ولكنه إذا نجح في ذلك سيتألق مع الفريق. أنا واثق من ذلك".

هل يمتلك جواميني نصيحة يقدمها لحسام البدري المدير الفني للأهلي بشأن كوليبالي؟

أجاب "سجل كوليبالي الكثير مع الأهداف معي عكس ما مر به في أوروبا، والأمر يتعلق بأسلوب اللعب والمركز الذي يلعب فيه".

وأوضح "طريقتي كانت تناسب كوليبالي وكانت تساعده على التألق واللعب بشكل جيد، عكس ما مر به في إنجلترا، كان الأمر صعبا عليه لأن الفرق هناك تعتمد على الكرات الطولية".

ثم أضاف "في كرة القدم الحديثة، تمرر الفرق الكبيرة كثيرا وتبني هجماتها بداية من حارس المرمى وهذا جيد لكوليبالي".

وأتم "اعتقد أن الأهلي يلعب بهذه الطريقة ولهذا نحب أسلوبه في اللعب".

التعليقات