"أحد الليجا".. اليوم الذي وحد مدربين الدوري الإسباني وسيحدد مسار الترتيب

الأحد، 26 فبراير 2017 - 15:40

كتب : منار سرحان

مدربين الدوري الإسباني

5 ساعات ونصف ستحدد اليوم بشكل كبير مسار الدوري الإسباني التي تستكمل اليوم مباريات الجولة الـ 24 من المسابقة الذي شهد أمس فوز إشبيليه بدربي الأندلس أمام بيتيس وسيشهد اليوم مواجهة الفريق صاحب المركز الثالث والرابع حاليا.

والفريق المتصدر حاليا في مواجهة فياريال الذي يبحث عن مركز أوروبي.

يستضيف أتليتكو فريق برشلونة على ملعبه في تمام الساعة الـ5 وربع مساء اليوم في مباراة قد تبدو مكرره عن مباراة الكأس التي جمعت بين الفريقين منذ ثلاث أسابيع ولكن مباراة اليوم تشهد تبادل في الأدوار على خلاف مباراة كأس إسبانيا.

تجمع مباراة اليوم بين فريق يثير حوله الشكوك بعد هزيمة كبيرة أمام باريس سان جيرمان برباعيه وفوز صعب على أرضه أمام "مستجد الليجا" فريق ليجانيس بركلة جزاء ليونيل ميسي وفريق بدأ في العودة بطريق الانتصارات ونجح في العودة بفوز ساحق من ألمانيا بدوري أبطال أوروبا.

وبعد 175 دقيقه من هذه المباراة ستبدأ مباراة أخرى مصيريه في تحديد مسار الليجا وتحدد متصدر الدوري لهذا الأسبوع وهي المباراة التي تجمع بين فياريال وريال مدريد الذي قد لا يحتاج نتيجة مباراة أتليتكو وبرشلونة لتكون دافع له للفوز في مباراة اليوم ففوز إشبيلية وتساويه بالنقاط مع ريال مدريد برصيد 52 نقطه قد تشكل ضغط ودافع كافي للفريق الملكي قبل مواجهة الغواصات الصفراء اليوم.

الجدير بالذكر بأن ريال مدريد لديه مباراتين أقل من فريق إشبيلية في الوقت الحالي من بينهم مباراة سلتا فيجو المؤجلة التي لم يتم تحديد موعد جديد لها حتى الآن.

مدريد في مباراة اليوم سيدخل المباراة أيضا بضغط رقم سلبي وهو عدم الفوز خارج أرضه سوى في مباراة واحده خلال ثلاثة أشهر وكانت أمام أوساسونا باستاد السادار في حين تعثر بالليجا في مباراة فالنسيا بالمستايا والهزيمة أمام إشبيلية في البيزخوان والتعادل أمام برشلونة بالكامب نو وبالكأس تعادل أمام إشبيلية في البيزخوان وأمام سلتا فيجو بإستاد بالايدوس.

الكلام ذاته ولكن بكلمات مختلفة:

بعد مباريات اليوم سيتبقى أمامنا 14 أسبوع بالدوري الإسباني وربما يكون هذا سبب كافي لأن يجتمع الثلاث مدربين بمؤتمراتهم الصحفية أمس على كلام واحد ولكن بكلمات مختلفة، حيث تحدث سيميوني موضحا بأنه من المبكر الحديث على نهاية الدوري قائلا "الموسم الماضي أوضح لنا بأن مع تبقى 10 أو 8 مباريات فإن تعثرك في مباراتين قد يغير هذا من موقفك بشكل كامل ولذلك لا أعتقد بأن مباراة اليوم حاسمه."

ولم يختلف إنريكي كثيرا عن كلام سيميوني قائلا "مازال أمامنا العديد من المباريات ومن الصعب الفوز بجميع المباريات ولذلك لا اعتقد بأن شئ سيحدث اليوم سيكون حاسم."

وزيدان لم يبتعد عن الكلام ذاته موضحا "بداية من اليوم الأمور ستكون مختلفة ولكن ليس بسبب مباراة اليوم ولكن لأن كل المباريات المتبقية ستكون معقده وحاسمة".

التعليقات