أرقام أندوني وإسكريبيا.. أبطال ديسمبر في الليجا

الإثنين، 16 يناير 2017 - 12:58

كتب : محمد يسري

أبطال ديسمبر في الليجا

المساهمة بـ 4 أهداف من أصل 9 كانت كافية لإعلان فران أندوني مهاجم ديبورتيفو لاكورنيا لاعبا لشهر ديسمبر في الدوري الإسباني.

المنافسة على الجائزة المقدمة من صحيفة "ماركا" الإسبانية كانت مع ليونيل ميسي لاعب برشلونة وفيتولو لاعب إشبيلية، لكن أندوني حسمها لصالحه.

وعلى الرغم من تسجيل أندوني وميسي لـ 33 أهداف في مباريات الشهر الماضي؛ إلا أن أهداف أندوني جاءت من 8 تصويبات على المرمى، فيما صوب ميسي 16 مرة لتسجيل نفس عدد الأهداف، فيما اكتفى فيتولو بهز شباك الخصم مرة واحدة فقط كانت أمام مالاجا.

أهداف أندوني حسمت لديبورتيفو لاكورنيا نقاط مباراتي ريال سوسيداد وأوساسونا، حيث كان أكثر لاعبي الفريق تسجيلا للأهداف في ديسمبر، برصيد 3 أهداف من أصل 9.

الطريف أن أندوني مرر 19 تمريرة فقط خلال المباريات الثلاث، اكتمل منهم 14 تمريرة فقط، أي أقل من نصف التمريرات التي قام بها ميسي في مباراة إسبانيول.

أندوني أيضا لم يكن بارعا في المراوغات، فلم يكمل سوى مراوغة واحد فقط من أصل 6 مراوغات في مبارياته الثلاث أمام ريال سوسيداد وريال مدريد وأوساسونا.

نفس عدد مراوغات أندوني كان نفس عدد فرص الأهداف التي صنعها لرفاقه في الشهر، الغريب أيضا أنها الفرصة الوحيدة التي قدمها المهاجم الروماني صاحب الـ23 عاما.

لكن الأمر الذي ميز أندوني في الشهر الماضي هو طريقة تسجيله للأهداف، والتنوع في وضع الكرة في شباك الخصوم مما يظهر قدرته على تحويل الفرص لأهداف.

\\\ من طرف footballderby

%////#% من طرف nammakudla

وبعد منافسة شرسة مع مدرب برشلونة لويس إنريكي ومدرب ديبورتيفو لاكورونيا جايزكا جاريتانو؛ حسم مدرب فياريال فران إيسكريبا جائزة أفضل مدرب في الدوري الإسباني لشهر ديسمبر.

الغواصات الصفراء جمعوا 7 نقاط من أصل 9، خلال 33 مباريات لُعبت في شهر ديسمبر فقط لم تكن السبب الرئيسي في فوز إيسكريبا بجائزة مدرب الشهر؛ بل بسبب ما قدمه الفريق من آداء قوي في تلك المباريات.

وعلى الرغم من التعادل السلبي خارج ملعبه أمام ليجانيس في أول مباراة الشهر؛ إلا أن الفريق استفاق سريعا وتغلب على أتلتيكو مدريد بثلاثية دون رد على ملعب "مادريجال"، قبل أن يقسو على سبورتنج خيخون خارج أراضيه بنتيجة 3-1.

نتائج فياريال جعلته يرتقي للمركز الرابع بنهاية الشهر، قبل أن يتعادل مع برشلونة في أول مباريات شهر يناير ويتراجع للترتيب الخامس.

6 أهداف في 3 مباريات جعلت فياريال يختتم الشهر وهو في المرتبة الثالثة من حيث القوة الهجومية؛ بعدما حل خلف ديبورتيفو لاكورنيا الذي سجل 9 أهداف وبرشلونة وإشبيلية بـ8 أهداف لكل فريق.

بينما كان فياريال الأقوى على المستوى الدفاعي فلم تستقبل شباك الحارس سيرخيو أسينخيو سوى هدف واحد فقط.

ولم يتفوق أي فريق على فياريال في مسألة جمع النقاط في ديسمبر، بل تساوى الفريق الذي يقع في فالنسيا مع برشلونة، بعدما جمعوا 7 نقاط.

وجاءت نقاط ديسمبر بمثابة الفرج بالنسبة لكتيبة المدرب إيسكربيا، بعدما جمعوا 3 نقاط فقط من 33 مباريات في شهر نوفمبر، عقب خسارتين متتاليتين أمام أتلتيك بلباو وديبورتيفو ألافيس.

ونجح إيسكربيا في ديسمبر في تحقيق الفوز الأول للفريق خارج أرضه بعدما تغلب على خيخون منذ التغلب على مالاجا في سبتبمر الماضي، كما نجح إيسكاربيا في عدم الخسارة خارج ملبعه هذا الشهر عقب خسارة أخر مباراتين متتاليتين خارج ملعبه أمام إيبار وأتلتيك بلباو

التعليقات