أرقام #ليلة_الأبطال – سيتي في أول مواجهة ضد موناكو الذي لا يخسر من الإنجليز

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 - 15:03

كتب : عمر ناصف

مانشستر سيتي

ستكون المواجهة بين مانشستر سيتي وموناكو ليلة الثلاثاء على ملعب الاتحاد هي الأولى في تاريخ الفريقين وجها لوجه ولكنها ستكون الرابعة لسيتي أمام الفرق الفرنسية.

وواجه السماوي باريس سان جيرمان ثلاث مرات سابقة محققا الفوز في واحدة وتعادل في مباراتين وهو كل رصيده من المواجهات ضد الفرق الفرنسية.

بينما موناكو لا يخسر أمام الإنجليز في أدوار خروج المغلوب، حيث أقصى كل من مانشستر يونايتد في 1997-1998 وأرسنال في 2014-2015 وبينهما تشيلسي في 2003-2004 خلال طريقه للوصول إلى نهائي تلك النسخة.

وحقق موناكو الفوز في أخر زيارتين له إلى إنجلترا أمام أرسنال في فبراير 2015 وتوتنام في سبتمبر 2016.

وتعتبر تلك هي المرة الأولى في مسيرة بيب جوارديولا التي يصل فيها فريقه إلى دور الـ16 وهو في مركز الوصافة حيث اعتاد الفيلسوف الإسباني مع برشلونة وبايرن ميونيخ من بعده على تصدر مجموعته.

سيتي لم يتصدر مجموعته في دوري الأبطال في تاريخه سوى مرة وحيدة كانت في الموسم الماضي مع المدرب مانويل بيللجريني.

بينما موناكو، منذ إستحداث البطولة تصدر مجموعته، حدث ذلك في أربعة مناسبات وهي عدد مشاركات فريق الإمارة الفرنسية في البطولة بنظامها الجديد.

ولم يتعرض سيتي لأي خسارة في مبارياته الثمانية الماضية على ملعبه بدوري الأبطال وهي السلسلة الأطول للفريق في مسيرته، شباك الفريق لم تهتز سوى في خمس مناسبات خلال تلك المباريات.

ولكن الفريق لم يحقق الفوز سوى في مباراة وحيدة فقط من أخر خمس مواجهات له على ملعبه في أدوار خروج المغلوب في البطولة فتعادل في مباراتين وخسر مباراتين وكان الفوز الوحيد على حساب باريس سان جيرمان في دور الثمانية من النسخة الماضية.

بينما موناكو خسر خمسة من أخر 7 مباريات لعبها في أدوار خروج المغلوب أوروبيا وكان فوزه الأخير بثلاثة أهداف لهدف على حساب أرسنال الإنجليزي في فبراير 2015.

إذا أخر فوز للفريقان في أدوار خروج المغلوب الأوروبية كان على فريق من نفس بلد المنافس.

ولم يحافظ سيتي على شباكه نظيفة سوى في مباراة وحيدة في هذه النسخة من البطولة وهو ثاني أقل الفرق بعد ريال مدريد الذي لم يعرف طعم الشباك النظيفة.

وفشل سيرخيو أجويرو في تسجيل أي أهداف أوروبية في أخر 522 دقيقة لعب في أدوار خروج المغلوب الأوروبية ولم ينجح في التسجيل في هذه النسخة سوى في مباراة واحدة وكانت أمام بورسيا مونشنجلادباخ عندما سجل ثلاثية.

بينما راداميل فالكاو قام بتسجيل 6 أهداف وصنع هدف في أخر 10 مشاركات له في دوري أبطال أوروبا.

التعليقات