#في_الجابون – تونس تبحث عن تأهل سابع لنصف النهائي

الجمعة، 27 يناير 2017 - 23:53

كتب : عمرو عبد المنعم

تونس - الجزائر

أداء قوي ومستوى مميز قدمه نسور قرطاج في الدور الأول من بطولة الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الجابون، ليتأهل منتخب تونس لربع النهائي للمرة الـ11 في تاريخه.

ويلعب منتخب تونس ضد بوركينا فاسو في ربع النهائي، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، بخسارة أمام السنغال بهدفين دون رد، ثم فوز على الجزائر بنتيجة 2-1، وفوز على زيمبابوي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

بينما تصدر منتخب بوركينا فاسو المجموعة الأولى بعد الفوز على غينيا بيساو بهدفين دون رد، وتعادل مع الكاميرون والجابون بهدف لكل فريق.

منتخب تونس شارك من قبل 16 مرة في بطولات الأمم الإفريقية، نجح خلالهم 10 مرات في تجاوز الدور الأول، فيما ظهر 6 مرات في دور نصف النهائي، ويسعى خلال هذه المباراة لتجاوز ربع النهائي للمرة السابعة في تاريخه.

بينما يشارك منتخب بوركينا فاسو في البطولة للمرة الحادية عشر في تاريخه، ووصل لنصف النهائي مرتين فقط أعوام 1998 و2013 عندما حقق المركز الثاني في البطولة.

ويستعرض معكم FilGoal.com تاريخ مواجهات تونس مع بوركينا فاسو في جميع المسابقات.

لعب منتخب تونس ضد بوركينا فاسو 5 مرات في جميع المناسبات، حقق خلالهم فوزا وحيدا، مقابل هزيمتين أمام بوركينا، ومثلهما مباريات انتهت بالتعادل.

سجل منتخب تونس في بوركينا 7 أهداف وتلقى 5 أهداف.

ولعب المنتخبان معا في بطولات الأمم الإفريقية مرة واحدة عام 1998 وانتهت المباراة بفوز بوركينا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

بينما في تصفيات كأس العالم لعب المنتخبان معا مرتين، فاز خلالهم بوركينا مرة بنتيجة 2-1، وانتهت المباراة الأخرى بالتعادل السلبي.

وفي مباراتين وديتين فاز تونس على بوركينا بثلاثية دون رد، وانتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب.

التعليقات