زيدان: قدمنا مباراة شبه مثالية

الخميس، 05 يناير 2017 - 10:53

كتب : FilGoal

زين الدين زيدان

أشاد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد بما قدمه لاعبوه أمس الأربعاء خلال مباراة الذهاب لدور الـ16 من كأس ملك إسبانيا والتي تفوق فيها المدريديون على إشبيلية بثلاثة أهداف دون مقابل.

ووضع الفريق الملكي قدما في الدور ربع النهائي إذ أن إشبيلية يحتاج للفوز برباعية في لقاء الإياب على ملعبه الذي يقام في الثاني عشر من شهر يناير الجاري لإقصاء مدريد.

وتحدث زيدان للموقع الرسمي للنادي عقب المباراة وقال: "كان الشوط الأول رائعاً، لعبنا فيه بتركيز شديد وسجلنا الأهداف".

وصرح "لا أعرف إن ذلك كان أفضل شوط يقدمه اللاعبون منذ استلامي قيادة الفريق، لكنها كانت 45 دقيقة جيدة جداً، لعبنا خلالها بقوة وتركيز شديدين. لقد عملنا بجهد من أجل هذا ونجحنا. عندما تبدأ المباراة بهذا الشكل وتنجح في تسجيل الأهداف فإن ذلك يسهل عليك المهمة خلال ما تبقى من اللقاء".

وأضاف "لا شك أن بدء العام الجديد بهذا الشكل أمر في غاية الأهمية. هذا ما أردناه وقد حضرنا له كثيرا. أردنا دخول اللقاء بقوة وتسجيل هدف مبكر، وقد سارت السفن كما نشتهي. علينا المواصلة على هذا المنوال، نعرف أن الموسم ما زال طويلا وأننا سنعيد تقييم أدائنا بعد كل مباراة".

وتابع المدرب الفرنسي"شارك بعض اللاعبين الذي خاضوا دقائق أقل هذا الموسم وقدموا جهودا كبيرة. الخطة ليست أكثر الأمور أهمية إنما كيفية التحضير للمباراة، تتجسد فكرتنا في توضيح نوايانا على أرض الملعب. كانت الدقائق الـ45 الأولى رائعة على المستويين البدني والفني، وكانت مباراة شبه مثالية".

وأتم "عندما تدفع بلاعب مختلف تتوقع منه تقديم شيءٍ ما. قدمنا مباراة جيدة، وكذلك نقدم مباريات جيدة عندما يلعب لاعبون مختلفون عن اللذين شاركوا اليوم. لدينا تشكيلة جميلة جداً واللاعبون سعداء أيضاً بمشاهدة زملائهم الأقل لعباً في الميدان. نفتقر إلى بعض اللاعبين بسبب الإصابات ولا يمكننا تغيير شيء بذلك الخصوص. لكن عندما يلعب آخرون ويقدمون أداء جميلاً فإن ذلك يسعد المدرب كثيرا".

التعليقات