أرقام في الجول – تشيلسي حاسم.. وكوستا يضم سيتي لضحاياه الـ20

السبت، 03 ديسمبر 2016 - 18:42

كتب : عمر ناصف

مانشستر سيتي ضد تشيلسي

عكست الأرقام نتيجة اللقاء الأقوى في الجولة الـ14 في إنجلترا بين مانشستر سيتي وتشيلسي، والذي انتهى بتفوق الأخير بثلاثة أهداف لهدف في مباراة مثيرة جمعت بين الطرفين سواء اللاعبين داخل الملعب أو الثنائي التدريبي على الخطوط.

وشهدت المباراة بنهايتها العديد من الأرقام الهامة التي نرصدها لكم في التقرير التالي.

تشيلسي حاسم

سدد مانشستر سيتي 14 تسديدة في المباراة منهم 5 فقط بين القائمين بجانب تسديدة وحيدة في العارضة وسبع تسديدات ضلت الطريق، ولم ينجح سيتي في التسجيل في أي تسديداته حتى أن الهدف جاء عن طريق الخطأ عندما حول جاري كاهيل كرة عرضية في مرماه.

على النقيض كان تشيلسي أكثر حسما وتركيزا أمام المرمى فمن 10 تسديدات كانت 4 منهم بين القائمين والعارضة سجل ثلاثيته من تسديداته الثلاث الأولى بينما الرابعة وجدت الحارس كلاوديو برافو في طريقها نحو الشباك.

كوستا يكمل التهديف في 20 فريقا

أخيرا نجح دييجو كوستا في هز شباك مانشستر سيتي بعد أن عصت عليه في الموسميين الماضيين ليضيف المهاجم الإسباني الفريق السماوي إلى قائمة ضحاياه الانجليز والذين ارتفعوا إلى 20 فريقا.

وبذلك يكون كوستا قد سجل في 20 من 23 فريقا واجههم فعصت عليه شباك كوينز بارك رينجرز وبورنموث وستوك سيتي حتى الآن في أنجلترا.

كما وصل كوستا إلى هدفه الـ20 في أخر 28 مباراة في الدوري الإنجليزي ووصل للهدف الـ10 الي يصنعه في تلك الفترة ليصل مساهماته إلى 30 هدف للبلوز خلال تلك المباريات.

سبع سنوات منذ أخر خسارة لسيتي بعد التقدم

فشل مانشستر سيتي في الحفاظ على تقدمه على ملعب الاتحاد للمرة الأولى منذ أبريل 2009 والخسارة بنفس النتيجة 3-1 أمام فولام، بينما تشيلسي للمباراة الثانية على التوالي يحول تأخره بهدف إلى فوز والخروج بالثلاث نقاط بعد أن فعلها في دربي لندن أمام توتنام الأسبوع الماضي.

.

لأول مرة هذا الموسم طردين

تحصل الثنائي سيرخيو أجويرو وفيرناندينيو على بطاقات حمراء في المباراة ليكون مانشستر سيتي أول نادي هذا الموسم يتم طرد لاعبين منه عنده في مباراة واحدة في البريمييرليج.

تشيلسي والفوز الثامن على التوالي

نجح أنطونيو كونتي في مواصلة مسيرة إنتصاراته التي وصلت إلى ثمانية إنتصارات متتالية منذ الخسارة الكبيرة أمام أرسنال بثلاثية في الجولة السادسة.

وبذلك يقترب كونتي بفريقه من الرقم القياسي لعدد الإنتصارات المتتالية التي يحققا البلوز والتي بلغ عددها 11 مباراة في الفترة من 25 أبريل إلى 20 سبتمبر 2009 ، ولكنها تعتبر حاليا المسيرة الأطول في موسم واحد.

التعليقات