بالفيديو – تشيلسي يعاقب سيتي على أهدافه المهدرة بثلاثية ويحلق في الصدارة

السبت، 03 ديسمبر 2016 - 16:51

كتب : إسلام مجدي

ويليان

حلق فريق تشيلسي عاليا في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوزه على مضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدأت المباراة سريعا بمباغتة من تشيلسي بعد جملة رائعة بين إدين أزار وييجو كوستا لكن تسديدة النجم البلجيكي اصطدمت بدفاعات تشيلسي.

وفي الدقيقة الـ21 من عمر المباراة بدأت خطورة سيتي في التصاعد بعد تسديدة خطيرة لسرخيو أجويرو تصدى لها ثيبوت كورتوا.

ثم في الدقيقة 25 سجل فيرناندينيو هدفا لكنه ألغى بداعي التسلل ونفذ تشيلسي الكرة سريعا بمرتدة خطيرة للغاية انفرد بها أزار بالمرمى الخالي لكنه فشل في إنهاء الكرة وفضل التمرير لتضيع الكرة.

واصل سيتي الضغط بقوة ليحصل على فرصة خطيرة بعد تمريرة بين ليروي ساني وديفيد سيلفا لتصل الكرة إلى أجويرو الذي واجه المرمى لكنه سددها في جسد مدافع تشيلسي.

وأهدر أجويرو فرصة رأسية خطيرة أمام المرمى وسددها خارجه، إلى أن جاءت الدقيقة 45 وأرسل خيسوس نافاس عرضية خطيرة أسكنها جاري كاهيل في مرماه بالخطأ.

مجددا واصل مانشستر سيتي مسلسل إهدار الفرص ضد تشيلسي بعد كرة خطيرة للغاية من ليروي ساني الذي انطلق واخترق ومرر الكرة إلى دي بروين الذي سددها لكن كورتوا تألق أمامه.

وانفرد أجويرو مجددا بالمرمى هذه المرة في الدقيقة 54 ورواغ كورتوا لكن ظهر كاهيل فجأة ليزيل الكرة من على خط المرمى.

واصل مانشستر سيتي هجماته الخطيرة إلى أن وصلت الكرة في الدقيقة 57 إلى كيفين دي بروين والمرمى خال تماما فسددها في العارضة.

وفي الدقيقة 60 من عمر المباراة وصلت الكرة إلى فابريجاس الذي مررها ببراعة إلى دييجو كوستا الذي يستغل الكرة الطولية ويسجل هدف التعادل.

عاد مانشستر سيتي لهجماته الخطيرة وانفرد سيرخو أجويرو بمرمى ثيبو كورتوا ومجددا أهدر الفرصة في الدقيقة 62 من عمر اللقاء.

وواصل الأزرق السماوي الضغط إلى أن وصلت الكرة إلى جوندوجان الذي شن هجمة خطيرة في الدقيقة 70 من عمر المباراة وأبعد دفاع تشيلسي الكرة الذي مررها لوليان وسجل هدف الزرق الثاني في المباراة بعقاب عادل لمسلسل إهدار الفرص.

وفي الدقيقة 91 من عمر المباراة سجل تشيلسي الهدف الثالث عن طريق إيدين أزار.

وقبل نهاية اللقاء بلحظات شهد حصول سيرخيو أجويرو على بطاقة حمراء مباشرة بعد تدخل عنيف على ديفيد لويز، كما تحصل فيرناندينيو على بطاقة حمراء أخرى بعد اعتراضه على الحكم واشتباكه مع لاعبي تشيلسي.

ورفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 34 نقطة في المركز الأول في حين أن رصيد سيتي تجمد عند 30 نقطة في المركز الثالث.

التعليقات