خاص محمد شوقي: الأهلي يلعب كبرشلونة.. ولديه عيب خطير

السبت، 19 نوفمبر 2016 - 12:33

بقلم : حسام نور الدين

صور من مباراة الأهلي وطنطا

يرى محمد شوقي لاعب الأهلي وميدلسبره السابق إن المارد الأحمر يلعب في الفترة الأخيرة بطريقة برشلونة الإسباني من حيث الاستحواذ والتمريرات القصيرة، لكن هناك أمر وحيد ينقص الفريق يسبب له أخطاء دفاعية.

ويواجه الأهلي نظيره الإنتاج الحربي ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز يوم السبت.

وصرح شوقي لـFilGoal.com "فترة التوقف كانت مهمة لالتقاط الأنفاس وإعادة ترتيب الأوراق وستكون مباراة مهمة للفريقين".

وأضاف "الأهلي فقد أربع نقاط أمام بتروجيت والاتحاد السكندري وقدم مباراة باهتة أمام طنطا وبالتالي لا يمكن قبول المزيد من نزيف النقاط، وكذلك الإنتاج سيسعى لانطلاقة قوية وفوزه على الأهلي أفضل طريقة لتحقيقها".

وتابع "الأهلي فنيا لديه أخطاء دفاعية بسبب وجود فجوة بين رباعي خط الدفاع وهو ما يظهر في اختراقات المنافسين للمساحات الموجودة بين الظهير وقلب الدفاع، وغياب الدعم السريع من وسط الملعب، وهناك أمر أخر في غاية الغرابة وهو تغير أداء اللاعبين من مباراة لأخرى، في وقت قصير للغاية".

واستطرد "الأهلي في الفترة الأخيرة يعتمد على طريقة لعب برشلونة الإسباني من حيث الاستحواذ والتمريرات القصيرة لكن ينقصه أمر في غاية الخطورة، فقدان الكرة أو عدم إنهائها بشكل صحيح في مرمى الخصم مما يسبب مرتدات خطيرة".

واسترسل "حسام البدري مدرب الفريق يعمل على علاج الأخطاء ولابد من تغيير مفهوم الهجوم عن طريق الخط الأمامي فقط، لأن هذا الأمر بات محفوظا لجميع المنافسين".

وأردف "أهم لاعب في الأهلي هو عبد الله السعيد لأنه أداة تحريك الهجوم ويجب أن يساعده الجهاز الفني بوضع لاعب بالقرب منه يفتح له مساحات ويقدم له الدعم ولابد من ترك فكرة اللعب برأس حربة وهمي والاعتماد على أخر صريح".

وأتم "التشكيل الأقرب للمشاركة هو شريف إكرامي – أحمد فتحي – أحمد حجازي – سعد الدين سمير – علي معلول – حسام عاشور – عمرو السولية – وليد سليمان – عبد الله السعيد – مؤمن زكريا – مروان محسن".

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 20 نقطة، بينما يحتل الإنتاج الحربي المركز الـ13 برصيد 6 نقاط.

التعليقات