خاص ربيع ياسين: الأهلي بحاجة للكثير من الركض والمهارة لكسر خطة "كوبر" وشوقي غريب

السبت، 19 نوفمبر 2016 - 11:59

بقلم : حسام نور الدين

صور من مباراة الأهلي وطنطا

يرى ربيع ياسين نجم الأهلي السابق ومدرب منتخب مصر للشباب أن مواجهة الإنتاج الحربي ضد المارد الأحمر لن تكون سهلة على الإطلاق.

ويواجه الأهلي نظيره الإنتاج الحربي ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري المصري الممتاز يوم السبت.

وبسؤال ربيع ياسين عن تصوره للمباراة أجاب لـFilGoal.com :"المباراة ليست سهلة على الإطلاق على الفريقين في ظل دوافع كل منهما لتحقيق الفوز، الأهلي يسعى لاستعادة توهجه بعد سلسلة من العروض المتواضعة، وفي المقابل الإنتاج الحربي يبحث عن فوز جديد يعيد له الثقة".

وعن الصعوبات التي قد يواجهها الأهلي "سواجه الأهلي عدة صعوبات باعتباره البطل الذي تسعى كل الأندية للفوز عليه، لعدة اعتبارات، أي مدير فني سوف يلجأ أمام الأهلي لوضع 70% من خطته بشكل دفاعي".

واستطرد "شوقي غريب سوف يلجأ لنفس خطة هيكتور كوبر مدرب المنتخب ضد غانا، وسوف يحكم الدفاع ووسط الملعب ويعتمد على هجمات خاطفة تحقق له الهدف من المباراة".

واسترسل "لكي يتجنب البدري ذلك السيناريو والذي نجح فيه كوبر، عليه أن يلجأ لعدد من الحلول لاختراق التكتلات الدفاعية، من خلال الأطراف والضربات الثابتة والعرضيات، وعدم الاكتفاء بمحاولات الاختراق من العمق فقط".

وأتم "الأهلي مطالب خلال تلك المباراة بالكثير من الركض والمهارة لضرب الدفاع المتوقع للإنتاج، لابد من اللعب برأس حربة صريح ومروان محسن ربما يكون الأفضل لقيادة خط الهجوم".

ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 20 نقطة، بينما يحتل الإنتاج الحربي المركز الـ13 برصيد 6 نقاط.

التعليقات