الفيفا يقرر إيقاف نائب رئيس الاتحاد القطري لمدة عام

الخميس، 17 نوفمبر 2016 - 10:58

كتب : وكالات

فيفا

(إفي): قررت لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الأربعاء إيقاف سعود المهندي، نائب رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للعبة، لمدة عام ومنعه من مزاولة أي أنشطة محلية أو دولية متعلقة بكرة القدم.

ويدخل القرار الذي تم اتخاذه من قبل غرفة التحقيقات التابعة للجنة الأخلاقيات المستقلة، برئاسة هانز-يواكيم إيكيرت، "حيز التنفيذ مباشرة".

وأشار الفيفا في بيان له إلى أن "بدأت التحقيقات مع السيد المهندي في 27 يوليو 2015 ، بإشراف كل من ديمراباييه بورنجار، نائب رئيس غرفة التحقيقات التابعة للجنة الأخلاقيات، بسبب احتمالية مخالفة واجبه في التعاون كشاهد في قضية منفصلة".

وعقب انتهاء التحقيقات في 26 أغسطس الماضي، تم رفع تقرير نهائي إلى غرفة قضايا المنازعات الإدارية التي فتحت تحقيقا قضائيا رسميا في 6 سبتمبر/أيلول الماضي.

وأضاف البيان "وبسبب عدم تعاون السيد المهندي خلال التحقيقات ضد طرف ثالث، اعتبرته الغرفة القضائية مدانا بسبب خرق المادتين 18 الخاصة بـ(الالتزام بكشف المعلومات والتعاون وتقديم التقارير)، و42 الخاصة بـ(الالتزام العام بالتعاون) من الميثاق الأخلاقي للفيفا".

كما تم فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف فرانك سويسري على المهندي هذا بالإضافة إلى منعه من مزاولة أي أنشطة محلية أو دولية مرتبطة بكرة القدم.

التعليقات