قيمة قميص برشلونة من الأكثر قيمة مادية في العالم ويقترب من يونايتد

الخميس، 17 نوفمبر 2016 - 10:45

كتب : وكالات

برشلونة وفالنسيا

(إفي): ترى إدارة نادي برشلونة الإسباني أن الاتفاق الجديد الذي أبرمته مع شركة (راكوتن) اليابانية يضع الفريق الكتالوني "على قدم المساواة ماديا مع مانشستر يونايتد"، النادي الذي سجل القاعدة الاقتصادية بعدما حقق أفضل اتفاق رعاية في تاريخ كرة القدم حتى الآن.

وقال نائب رئيس المنظومة الإعلامية في النادي مانيل أرويو: "أعتقد أننا وصلنا لأفضل اتفاق، الخاص بمانشستر يونايتد. لقد وضعنا على قدم المساواة معه".

ويقتضي الاتفاق المبرم مع الشركة اليابانية، المتخصصة في مجال التجارة الإلكترونية والإنترنت، حصول برشلونة على 55 مليون يورو سنويا، بالإضافة إلى 1.5 مليون أخرى عند الحصول على لقب الليجا، وخمسة ملايين عن الفوز بدوري الأبطال.

ويضاف إلى هذه المبلغ نحو 80 مليون يورو، من الممكن أن تصل لـ85 مليون، من شركة (نايكي) الأمريكية للملابس الرياضية، بالإضافة إلى 8.8 مليون يورو من شركة بيكو التركية، المتخصصة في إنتاج الأجهزة الكهربائية و الإلكترونية.

وتخصم من المبالغ السابقة 2 مليون يورو التي يدفها النادي بشكل فردي من أجل الإبقاء على شعار منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) على ظهر القميص.

وبدمج جميع هذه القيم المادية، تبلغ قيمة قميص النادي 141.8 مليون يورو، دون حساب الامتيازات.

بينما يحصل المان يونايتد على 54 مليون يورو مقابل وضع شعار شركة (شيفروليه) الأمريكية للسيارات، بالإضافة إلى 94 ملايين أخرى يحصل عليها من شركة (أديداس) الألمانية للملابس الرياضية.

التعليقات