قبل احتفال المانيكان.. تحديات اجتاحت ملاعب كرة القدم

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 - 23:08

كتب : عمرو عبد المنعم

تحديات في عالم كرة القدم

صمت وثبات لعدة ثواني قد تصل إلى دقائق من اللاعبين في أرض الملعب أو في غرف خلع الملابس.. هذه هي الطريقة الجديدة للاحتفال بالأهداف في عالم كرة القدم ويطلق عليها "تحدي المانيكان Mannequin Challenge".

هذه الطريقة الغريبة في الاحتفال بالأهداف تعتمد على أن تبقى متجمدا وأن تمر الكاميرا أمام جميع من في الفيديو دون أن يرمق أحدهم، سكون تام وفي الخلفية تكون أغنية "بلاك بيتلز" والتي يغنيها فريق راي سيرمورد.

ما هو تحدي المانيكان الذي اجتاح العالم

ظهر هذا الاحتفال أكثر من مرة خلال الأيام السابقة، فعله جيمي فاردي مهاجم إنجلترا احتفالا بهدفه في إسبانيا، وكذلك المنتخب الإسباني بالكامل عقب نهاية المباراة ليحتفل بالتعادل المثير.

ووصل الأمر سريعا إلى الدوري المصري وكان أحمد الشيخ لاعب المقاصة أول من يلجأ لهذا الاحتفال بعد تسجيله هدف فوز فريقه مصر للمقاصة على الداخلية. (طالع التفاصل)

ليست هذه المرة الأولى التي يجتاح فيها أحد التحديات أو الاحتفالات والأحداث الغريبة ملاعب كرة القدم، ويقلدها جميع اللاعبين حول العالم وحتى في مصر.

FilGoal.com يسترجع معكم بالذاكرة أبرز وأهم التحديات التي انتشرت في ملاعب كرة القدم.

تحدي دلو الثلج

منذ عدة سنوات ظهر على الساحة الكروية تحدي ice bucket challenge أو صندوق الثلج، وهو يعتمد على سكب صندوق المياة المثلجة على أحد اللاعبين ويطلب من زميل له تنفيذ التحدي إذا استطاع، ويستمر الأمر هكذا.

ومن أبرز لاعبي كرة القدم اللذين نفذوا هذا التحدي هو كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وكذلك جوزيه مورينيو المدير الفني الحالي لمانشستر يونايتد الإنجليزي والكثير من اللاعبين والنجوم.

ووصل هذا التحدي إلى الدوري المصري واللاعبين المصريين، ومن أشهر نجوم مصر اللذين أقبلوا على هذا التحدي أحمد فتحي ومحمد صلاح وأحمد سمير فرج.

محمد صلاح

أحمد سمير فرج

موزة داني ألفيش

في مباراة فياريال وبرشلونة ألقت جماهير فياريال داني ألفيش لاعب البرسا وقتها بثمرة الموز، في إحدى المواقف العنصرية الشهيرة بملاعب كرة القدم. قبل أن يلتقط النجم البرازيلي الثمرة ويأكلها.

وسريعا ما لقى ألفيش مساندة ودعم من الجميع حول العالم، وبدأ نجوم الكرة العالمية يلتقطون صور لأنفسهم وهم يأكلون الموز دعما منهم للنجم البرازيلي، واستمر هذا الحدث لعدة أسابيع إلى أن وصل لجميع أنحاء العالم.

وكالعادة وصل مصر ونشر بضع اللاعبين المصريين صورا لهم وهم يأكلون الموز مساندة منهم لداني ألفيش مثل أحمد حسن.

تحدي غرفة خلع الملابس

تحدي آخر انتشر في عالم كرة القدم لفترة ليست بالقصيرة هو استعراض المهارة بين لاعبي الفريق في غرفة خلع الملابس، بأن يتناقل اللاعبين الكرة بينهم بالرأس وفي النهاية يسجل أحد اللاعبين هدفا في سلة موضوعة على الأرض.

انتشر هذا التحدي في أوروبا بشكل كبير إلى أن وصل لمصر وكان أول فريق ينفذ هذا التحدي هو وادي دجلة.

التعليقات