ما هو تحدي المانيكان الذي اجتاح العالم

الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 - 11:34

كتب : هشام إسماعيل

جيمي فاردي

الجنون الحالي والذي ربما سيستمر معنا لأيام مقبلة، "تحدي المانيكان" والذي رأينا جيمي فاردي مهاجم منتخب إنجلترا يقوم به بعد هدفه في إسبانيا مع 3 من زملائه.

>

جيمي فاردي لم يكن الأول بالطبع وليس هو من ابتكره أيضا لكن المهاجم الإنجليزي سيعطي الأمر بعدا جديدا في كرة القدم حتى وإن كان كريستيانو رونالدو نفسه قام به من قبل.

في البداية رأينا رقصة Dab والتي جعلها بوجبا أشهر احتفال في كرة القدم خلال الفترة الماضية حتى أنها ظهرت في نخسة 2017 من لعبة الفيديو الأشهر فيفا.

ثم جاء Running Man Challenge والذي قام به العديد من نجوم الرياضة وكرة القدم أيضا، ثم الجنون الحالي Mannequin Challenge بالطبع.

ما هو Mannequin Challenge

باختصار الأمر كله يعتمد على أن تبقى متجمدا وأن تمر الكاميرا أمام جميع من في الفيديو دون أن يرمق أحدهم، سكون تام وفي الخلفية تكون أغنية "بلاك بيتلز" والتي يغنيها فريق راي سيرمورد.

إذن كيف بدأ

الأمر برمته بدأ عندما قام طلاب مدرسة إدوارد وايت في فلوريدا في أكتوبر الماضي مع مدرسهم مايك شوندك بتصوير هذا الفيديو ونشره على تويتر ثم بدأ هذا الجنون على الإنترنت من خلال هاشتاج #MannequinChallenge.

التطور

الأمر تطور وأصبح الجميع على الإنترنت مهووسا بتصوير هذا الفيديو حتى وصل للمشاهير بالطبع الذين لم يفوتوا الفرصة.

هيلاري كلينتون والتي خسرت سباق الرئاسة في أمريكا قبل أيام نشرت فيديو لها مع بعض الأفراد في حملتها في دعوة للناس من أجل النزول والتصويت في الانتخابات.

الرياضة

نجوم الرياضة حول العالم في كرة القدم الأمريكية والسلة قاموا بهذا التحدي بعد أيام من انتشاره، كليفلاند كافالييرز بطل دوري رابطة المحترفين في الموسم الماضي قام بنشر هذا الفيديو مع قائدهم ليبرون جيمس أثناء زيارتهم للبيت الأبيض، وظهرت فيه السيدة الأولى ميشيل أوباما لكن مع موسيقى مختلفة.

البرتغال أبطال أوروبا في النسخة الأخيرة أيضا قاموا به في غرفة الملابس قبل أيام بقيادة كريستيانو رونالدو قائد ريال مدريد.

منتخب بلجيكا هو الآخر لم يفوت الفرصة

ستيف كري أفضل لاعب في الموسم الماضي بدوري رابطة المحترفين لكرة السلة نشر فيديو له مع زوجته عايشة كري أيضا.

واحدة من أصعب التحديات قام بها فريق بروسيا دورتموند في صالة الجيم ويمكنك أن ترى لاعبي الفريق يرفعون الأثقال أثناء الفيديو بثبات دون أن يتحرك أحدهم.

جيمي فاردي ربما هو أول من احتفل بها داخل أرضية الملعب بعد الهدف في إسبانيا، الماتادور تعادل بشكل درامي في الدقيقة 95 قبل أن يقوم لاعبوه بتقديم الفيديو الأفضل على الإطلاق.. حتى الآن.

التعليقات