هل يعاني مونتيلا مجددا أمام يوفنتوس؟

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 - 11:22

كتب : عمر ناصف

مونتيلا‎

سيدخل المدرب الإيطالي فيتشينزو مونتيلا في مواجهة قوية بفريقه ميلان أمام يوفنتوس يوم السبت في محاولة لتقليل الفارق بينه وبين البيانكونيري المتصدر.

وتعتبر تلك هي المواجهة رقم 16 تدريبيا لمونتيلا ضد يوفنتوس منذ بداية مسيرته كمدرب في 2011 مع روما وحتى الآن وهو أكثر فريق واجهه صاحب الـ42 عاما حتى الآن.

وكانت المباراة الأولى عندما كان مونتيلا مدربا لروما وانتهت بهدفين نظيفين لصالح يوفنتوس عن طريق كراسيتش وماتري ولكن في النهاية نجح مونتيلا في قيادة روما لإنهاء الدوري في المركز السادس أمام يوفنتوس الذي جاء سابعا.

بعد ذلك استمرت المواجهات بين الطرفين فذهب مونتيلا إلى كاتانيا ثم إلى فيورنتينا وأخيرا سامبدوريا قبل أن يحط به الرحال في الروسونيري الصيف الماضي.

وفي مجموع الـ15 مباراة السابقة لم ينجح مونتيلا في التغلب على يوفنتوس سوى في مناسبتين فقط الأولى في أكتوبر 2013 بعد أن حول الفيولا تأخره بهدفي كارلوس تيفيز وبوجبا في الشوط الأول إلى فوز عريض برباعية بفضل ثلاثية جوسيبي روسي وهدف لخواكين.

بينما الفوز الثاني جاء في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا في مارس 2015 بهدفي النجم المصري محمد صلاح مقابل هدف لفيرناندو لورينتي ورغم ذلك إلا أن مباراة العودة انتهت بثلاثية نظيفة ليوفنتوس ليقصي الفيولا من البطولة.

كما انتهت 4 مباريات بين المدرب ويوفنتوس بالتعادل وحقق يوفنتوس الانتصار على مونتيلا في 9 مواجهات مسجلين 27 هدفا بينما تلقت شباكهم 12 هدفا فقط.

أما عن الثنائي التدريبي مونتيلا وأليجري فالتقوا سويا في 12 مواجهة وأيضا هو أكثر مدرب واجهه مونتيلا في مسيرته التدريبية.

ونجح مونتيلا في تحقيق 3 انتصارات على أليجري منهم مرتين عندما كان الأخير مديرا فنيا لميلان ومرة وحيدة مع يوفنتوس في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا.

أما أليجري فنجح في التفوق على المدير الفني لميلان في 5 مواجهات وكان التعادل سيد الموقف في 4 مناسبات.

التعليقات