فياريال يقلب الطاولة على أنقرة سبور.. وأندرلخت يواصل الصدارة

الجمعة، 21 أكتوبر 2016 - 00:04

كتب : وكالات

فياريال‎

(إفي): عاد فياريال الإسباني بنقطة ثمينة من معقل مضيفه التركي أنقره سبور بعدما قلب تأخره بهدفين نظيفين لتعادل إيجابي (2-2) في الوقت الذي اقتنص فيه زيورخ السويسري تعادلا قاتلا (1-1) من ستيوا بوخارست، مساء الخميس، وذلك في إطار مباريات الجولة الثالثة للمجموعة الـ12 ببطولة دوري أوروبا لكرة القدم.

وعلى ملعب "عثمانلي" أنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين في النتيجة بثنائية حملت توقيع الروماني راؤول ريشيسكو في غضون دقيقتين (23 و24).

وفي الشوط الثاني، كان بإمكان فياريال معادلة النتيجة في الدقيقة 54 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لصالحه مع إقصاء محمد جوفان بالبطاقة الحمراء المباشرة ولكن أهدرها برونو سوريانو.

إلا أن الفريق الضيف عاد وذلل الفارق في الدقيقة التالية عبر ألفريد ندياي قبل أن يعادل البرازيلي ألكسندر باتو الكفة في الدقيقة 74.

وفي المباراة الأخرى للمجموعة، اقتنص زيورخ السويسري نقطة ثمينة من سيتوا بوخارست الروماني بالتعادل إيجابيا بهدف لمثله.

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، وضع بويان جلوبوفيتش أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 63 إلا أن الإيفواري موسى صائب كونيه منح الضيوف نقطة بهدف التعادل قبل النهاية بأربع دقائق.

وبهاتين النتيجتين، يحافظ فياريال على موقعه في الصدارة بـ5 نقاط وبفارق نقطة أمام أنقرة سبور.

بينما يأتي زيورخ ثالثا بأربع نقاط، ويحتل ستيوا بوخارست في قاع الترتيب بنقطتين.

وسيستضيف فياريال نظيره التركي في الجولة المقبلة على ملعب "المادريجال"، بينما سيرحل ستيوا لسويسرا لمواجهة زيورخ يوم 3 من الشهر المقبل.

وانتهت مباراة ماينز الألماني وأندرلخت البلجيكي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، بينما تغلب سانت إيتيان الفرنسي على جابالا الآذري بهدف للا شيء بفضل النيران الصديقة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

كان ماينز هو البادئ بالتسجيل مبكرا عبر لاعب وسطه التركي يونس مالي (ق10)، إلا أن أندرلخت تمكن من إدراك التعادل عن طريق البولندي لوكاس تيودورزيك (ق65).

وفي مباراتهما، حسم سانت إيتيان الفوز مستغلا النيران الصديقة متمثلة في إهداء المدافع البرازيلي لاعب جابالا هدف الفوز لأصحاب الأرض (ق70).

بالتالي يحصل كل من أندرلخت وماينز على نقطة واحدة ليصبح لكل منهما خمس نقاط في الصدارة والوصافة، على الترتيب، وأنعش سانت إيتيان آماله بثلاث نقاط جديدة رفعت حصيلته إلى خمس نقاط أيضا يحتل بها المركز الثالث، بينما يبقى جابالا بدون أي نقاط في قاع المجموعة.

التعليقات