مؤتمر ساوثجيت: روني لاعب أساسي في قائمة إنجلترا

الإثنين، 03 أكتوبر 2016 - 14:29

كتب : محمود مصطفى

روني‎

أكد جاريث ساوثجيت المدير الفني المؤقت لمنتخب إنجلترا في أول مؤتمر صحفي له منذ تولي المنصب على أن واين روني لاعب أساسي في قائمة المنتخب وأنه سيظل قائدا لمنتخب الأسود الثلاثة.

ساوثجيت تولى قيادة المنتخب خلفاً لسام ألارديس الذي أقيل الإثنين الماضي عقب فضيحة فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين كشفت عنها صحيفة تليجراف الإنجليزية.

ضغط أكبر

قال ساوثجيت "كل الأمور التي تعرضت لها خلال الأسبوع الماضي مماثلة لما تعرضت له كمدير فني لمنتخب تحت 21 عام. كلها أمور تعاملت معها في السنوات الثلاث الماضية".

وأضاف "هناك ضغط أكبر واللاعبون أعمارهم أكبر ولكني مستمتع بالأمر".

"كل الناس لها آراءها عن شخصي وعن كيفية إدارة المنتخب ولكني أتجاهل التعليقات المتعلقة بشخصية وأنا حقاً مستمع بالأمر. ربما هذه عي الطريقة للمضي قدما".

وأكد ساوثجيت "لا يمكننا البدء من جديد. من المهم أن نستمر من حيث انتهينا في المباراة الماضية أمام سلوفاكيا. هناك بعض النقاط الإيجابية من تلك المباراة وهناك أيضاً أشياء يمكن تحسينها".

إقالة ألارديس

وقال ساوثجيت عن إفالة ألارديس أن القرار صادر عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وأنه لا يعرف كل تفاصيل القرار.

ساوثجيت الذي كان لاعب خط وسط في كريستال بالاس وأستون فيلا وميدلزبره، كان قد رفض في يونيو الماضي تولي منصب المدير الفني للأسود الثلاثة خلفا لروي هودجسون قبل أن يتولى ألارديس المنصب لشهرين فقط قبل الإقالة.

لينجارد وراشفورد

استدعى ساوثجيت ماركوس راشفورد وجيسي لينجارد جناحي مانشستر يونايتد الشابين لتشكيلة المنتخب الذي سيواجه مالطا وسلوفينيا في تصفيات كأس العالم السبت والخميس المقبلين.

"راشفورد كان رائعاً الشهر الماضي. هو لا يزال أصغر لاعب في قائمة منتخب تحت 21 لكنه تعامل مع ذلك بشكل ممتاز وأدى بشكل رائع".

"لينجارد أثار إعجابي مع منتخب الشباب وهو الآن يثبت نفسه مع مانشستر. أعتقد أنه وقت مناسب لاستدعاءه للمنتخب".

إضافة إلى راشفورد ولينجارد أعاد ساوثجيت إلى المنتخب كل من جلين جونسون ظهير أيمن ستوك سيتي وأليكس أوكسليد تشامبرلين جناح أرسنال وريان برتراند ظهير أيسر ساوثامبتون.

التعليقات