ساوثجيت مدربا لميدلسبره خلفا لماكلارين

الأربعاء، 07 يونيو 2006 - 18:17

كتب : نصري عصمت

ماكلارين تحت الضغط

أعلن نادي ميدلسبره الإنجليزي عن تعاقده مع جاري ساوثجيت لتدريب الفريق بدءا من الموسم المقبل خلفا لستيف ماكلارين الذي سيتولى مسئولية تدريب منتخب إنجلترا.

وعقد ستيف جيبسون رئيس نادي ميدلسبره مؤتمرا صحفيا يوم الأربعاء بحضور ساوثجيت والمدير التنفيذي كيث لامب لإعلان تولي قائد الفريق مسئولية الإدارة الفنية.

ويواجه ميدلسبره مشكلة عدم حصول ساوثجيت - 35 عاما - على رخصة للتدريب من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا) وهو الشرط الذي تطلبه إدارة الدوري الإنجليزي من الأندية للسماح للمدربين بالعمل.

وتعول إدارة ميدلسبره الذي بلغ نهائي كأس الاتحاد الأوروبي الموسم الماضي على الحصول على موافقة أكثر من 75 بالمائة من أندية الدوري الإنجليزي على اختيار ساوثجيت وهي الحالة الوحيدة التي تمنحه الفرصة للعمل دون استخراج رخصة اليوفا.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد وقع اختياره على ماكلارين المدير الفني لميدلسبره ليدرب منتخب إنجلترا خلفا للسويدي زفين جوران إريكسون ، خاصة أنه كان يعمل مساعدا للأخير.

يذكر أن ساوثجيت لعب أكثر من 600 مباراة في الدوري الإنجليزي لصالح أندية ميدلسبره وأستون فيلا وكريستال بالاس ، وارتدى قميص منتخب إنجلترا في 57 مناسبة دولية.

التعليقات