برشلونة يرهب سيتي بستة أهداف رائعة

السبت، 15 فبراير 2014 - 23:05

كتب : وكالات

برشلونة، (إفي): حقق برشلونة فوزا مستحقا بسداسية نظيفة مساء السبت على ضيفه رايو فايكانو، ليعود إلى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد، وفي انتظار لقاء غريمه التقليدي ريال مدريد غدا أمام خيتافي في الجولة الرابعة والعشرين.

ورفع برشلونة رصيده إلى 60 نقطة ليتفوق بفارق تسعة أهداف عن "الكولتشونيروس" ويتقدمان مؤقتا بثلاث نقاط عن الريال.

بينما تجمد رصيد رايو عند 20 نقطة ليحتل المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

وأثبت البرسا جاهزيته لمواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي الثلاثاء المقبل على ملعب الاتحاد في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيطر الفريق الكتالوني على مجريات اللقاء بملعب كامب نو، الذي افتتحه بهدف مبكر للغاية بعد مرور دقيقتين عبر البرازيلي أدريانو، الذي انطلق من الجانب الأيسر ليتوغل باتجاه المنطقة لكنه سدد من خارجها كرة أرضية بيمناه في الشباك.

وانتظر برشلونة لأكثر من نصف ساعة أضاع خلالها العديد من الفرص، كما تألق حارسه فيكتور فالديس في الحفاظ على نظافة شباكه في هجمة مرتدة خطرة للضيوف، حتى حان الدور على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ليتوج مجهوده بهدف ثاني للفريق من انفراد بالمرمى بكرة مررها له سيسك فابريجاس فضل خلالها تسديد الكرة فوق الحارس روبن اندرادي بأقل مجهود لتحتضن الشباك.

وخلال الشوط الثاني أضاف التشيلي أليكسيس سانشيز الهدف الثالث من انفرادة بالمرمى بكرة مررها له ميسي ليسدد بيمناه في زاوية الحارس اليمنى.

وأضاف بدرو رودريجيز الهدف الرابع للفريق الكتالوني بعدها بأربع دقائق، من جملة تمريرات بدأها فابريجاس لأندريس إنييستا الذي أعادها لفابريجاس لينفرد ويفضل تمرير الكرة عرضية لبدرو ليضعها بأريحية في شباك اندرادي.

وقبل خروجه من الملعب للراحة، أضاف ميسي الهدف الثاني له والخامس للفريق بعدما تسلم كرة من أليكسيس ليسددها بإتقان بيسراه قوية في الزاوية اليمنى لحارس رايو فايكانو.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين اختتم النجم الشاب العائد من الإصابة، البرازيلي نيمار، السداسية من مجهود فردي رائع، بعدما راوغ لاعبين اثنين بوسط الملعب قبل أن يسدد كرة صاروخية بعيدة لم ينجح حارس رايو في إيقافها لتخترق الشباك.

التعليقات