حقائق وأرقام: روني كابوس أرسنال .. و"أولد ترافورد" أرض ركلات الجزاء!

الإثنين، 13 ديسمبر 2010 - 13:57

كتب : أحمد سعيد

تحفل مباراة مانشستر يونايتد وأرسنال بعدد من الأرقام والحقائق المثيرة التي حرص الإعلام الإنجليزي على إبرازها قبل لقاء القمة مساء الاثنين.

ونشرت شبكة "يوروسبورت" عددا من الأرقام المتعلقة بلقاءات الفريقين في المرحلة الأخيرة من حيث الهدافين وعدد النقاط المكتسبة وركلات الجزاء وحتى حكم المباراة.

وفيما يلي أبرز الحقائق والأرقام المتعلقة بصدام الشياطين والمدفعجية:

• واين روني هو كابوس أرسنال، إذ سجل المهاجم الدولي سبعة أهداف في أخر 16 لقاء بين الفريقين، وهز الشباك في الموسم الماضي ذهابا وإيابا، إضافة إلى أنه أحرز أول أهدافه في الدوري الإنجليزي مع إيفرتون أمام المدفعجية، وأول أهدافه مع يونايتد بعد انضمامه في شباكهم أيضا، واحتفل بهدفه المئوي في الدوري أمامهم!

• سجل أرسنال ثمانية أهداف فقط على ملعب "أولد ترافورد" في الأعوام الـ18 الماضية منذ إطلاق الدوري الإنجليزي بشكله الجديد، ولم يستطع الفريق أبدا تسجيل هدفين في لقاء واحد في معقل الشياطين.

• ملعب "أولد ترافورد" أيضا هو أرض ركلات الجزاء والإنذارات المحتسبة ضد أرسنال. ففي أخر ثلاث لقاءات عليه، حصل لاعبو المدفعجية على خمس بطاقات صفراء على الأقل في كل مباراة، كما احتسبت ضدهم ركلة جزاء في أربع مباريات من أخر سبعة أقيموا هناك.

• مانشستر يونايتد حقق أفضل نتائج لفريق إنجليزي على أرضه هذا الموسم إذ جمع 22 نقطة، فيما يعد أرسنال هو الفريق الأفضل خارج أرضه هذا الموسم بعدما جمع 17 نقطة بعيدا عن ملعب "الإمارات".

• في المباريات التسع الأخيرة بين الفريقين على "أولد ترافورد"، لا يحرز مانشستر هدفا واحدا فقط. ففريق أليكس فيرجسون إما أن يسجل هدفين أو لا يسجل على الإطلاق.

• أدار هوارد ويب لقاء الفريقين ثلاث مرات، فاز أرسنال في مباراة، وانتصر يونايتد في أخرى، وفرض التعادل كلمته في الثالثة.

• لم يخسر أرسنال في أخر تسع مباريات قام ويب بإدارتهم، إذ فاز بستة لقاءات وتعادل ثلاثة. ولكن يعود تاريخ أخر خسارة للمدفعجية مع ويب إلى عام 2008 وكانت الهزيمة أمام مانشستر يونايتد.

التعليقات