أتلتيكو مدريد ينفرد بصدارة الليجا تكريما لروح أراجونيس

الأحد، 02 فبراير 2014 - 22:10

كتب : وكالات

مدريد، (إفي): انفرد أتلتيكو مدريد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن أحسن استغلال هزيمة شريكه السابق في القمة برشلونة أمام فالنسيا، بالفوز الكبير اليوم على ضيفه ريال سوسييداد برباعية نظيفة بملعب فيسنتي كالديرون في الجولة الـ22 من عمر الليجا.

وأضاف أتلتيكو إلى جعبته النقطة 57 في الصدارة بمفرده، ليفض الشراكة مع البرسا الذي تقهقر للوصافة مؤقتا بفارق ثلاث نقاط، ويهدي الانجاز المؤقت لروح مدربه الراحل لويس أراجونيس.

وبإمكان ريال مدريد ثالث الترتيب تبديل مركزه مع غريمه برشلونة في حال فوزه في وقت لاحق الليلة على مضيفه أثلتيك بلباو، حيث يتأخر عن الفريق الكتالوني بنقطة واحدة فقط.

وتجمد رصيد سوسييداد عند 36 نقطة ليستقر في المرتبة السادسة.

انتظر الفريق الأبيض والأحمر حتى الدقيقة 38 ليسجل نجمه ديفيد فيا الهدف الأول من متابعة لعرضية الظهير الأرجنتيني إيمليانو إنسوا، لكن فيا أصيب مباشرة في لقطة الهدف ليضطر لمغادرة أرضية ملعب فيسنتي كالديرون.

وانتفض أتلتيكو هجوميا في ربع الساعة الأخير من المباراة، حيث نجح الهداف البرازيلي-الإسباني دييجو كوستا في مضاعفة النتيجة (ق72) من انفراد تام بمرمى الحارس التشيلي كلاوديو برافو بعد بينية رائعة من راؤول جارسيا، بديل بيا.

وسريعا أضاف المدافع البرازيلي جواو ميراندا الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط، كعادته من ضربة رأسية حول بها ركنية نفذها كوكي.

ونجح البديل البرازيلي دييجو ريباس في اختتام النتيجة بهدف رابع (ق87) موقعا على هدفه الأول في مباراته الأولى بعد عودته لأتلتيكو مجددا من فولفسبورج الألماني، وذلك من تصويبة قوية داخل منطقة الجزاء عقب تسلمه عرضية أرضية من الأوروجوائي كريستيان سيبويا رودريجز.

التعليقات