كتب : أحمد حسن | الأربعاء، 10 يناير 2007 - 01:26

شكراً للدراويش عودة المتعة والمنافسة .. وهكذا يعود الزمالك!

بسم الله الرحمن الرحيم

أعزائي أعزاء الموقع ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أهلا بكم بعد غياب طويل بسبب زيارتي للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج ، فهي متعة حقيقية لأنك تجد الكل ذهب لغرض واحد وهو الطاعة والمغفرة والتوسل والتذلل لله الواحد.

أجمل شيء رأيته هناك أنه لا فرق بين غني وفقير ، ولا مسئول كبير ولا عامل بسيط ، ولا مشهور ولا غير ذلك ، الكل سواسية عند الله ، حقاً هذا النداء "لبيك اللهم لبيك .. لبيك لا شريك لك لبيك" .. خمسة ملايين إنسان أتوا لهذا المكان لشيء واحد وهو لبيك اللهم لبيك اللهم أغفر للجميع وتقبل.

أعزائي ، كل عام وأنتم بخير وعام سعيد.

أولا أحب أن أشيد وأهنئ لاعبي الإسماعيلي على الأداء المتميز في مباراة الأهلي ، لأن هذا حق الإسماعيلي مثلما تحدثنا عن الأهلي وانتصاراته في السابق.

والشكر للاعبي الإسماعيلي ليس للفوز على الأهلي فقط ، لأن هذا هو حال الكرة ، فريق يفوز وفريق يخسر ، ولكن الشكر لأبناء الدراويش لعودة المنافسة من جديد حتى تكون هناك إثارة ومتعة ، لأن هذه لغة الكرة ، المتعة والمنافسة والإثارة ، ونريد المنافسة من الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي والحرس وباقي الأندية حتى يكون دوريا ممتعا.

أعزائي ، تخيلوا معي لو فاز مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي مع نهاية الدور الأول لافتقد الدوري الإنجليزي الإثارة والمتعة بين الجماهير ، وماذا لو حسم برشلونة الدوري الإسباني من الدور الأول للمسابقة ، يفتقد الدوري المنافسة والمتعة ، وستعزف الجماهير عن حضور المباريات ، وسيقل الاهتمام من الجميع ، وكذلك الحال في باقي دول العالم.

أعزائي كلنا نعلم أن للأهلي 41 نقطة وللإسماعيلي 35 نقطة ، ويوجد صعوبة على الإسماعيلي ، وإن كان كل شيء وارد في كرة القدم ، ولا يوجد بها مستحيل ، وشكري أيضا للاعبي الإسماعيلي لأنهم استطاعوا أن يجعلوا طعما للدوري المصري من جديد ، لأن الأهلي لو فاز لأنهى الدوري لصالحه مبكراً ، وأنهى معه الإثارة والمتعة لدى جماهير الكرة المصرية ولدى جماهير الأهلي أيضا.

في النهاية ، قبل الانتقال لنقطة أخرى ، مبروك لجماهير الإسماعيلية ، ومبروك لمجلس إدارة الإسماعيلي لأنني مؤمن بأن نجاح أي عمل يأتي من إدارة مستقرة ناجحة ، وهذه بداية الموضوع الآخر وهو مشكلة الزمالك.

ما يحدث للزمالك من مشاكل في الفترة الأخيرة تفرض تغيير الإدارات ، أيعقل أن يرأس نادي كبير مثل الزمالك ثلاث رؤساء في عام واحد ، ولا ندري من هو الرئيس الشرعي لنادي الزمالك ، ومن هم أعضاء مجلس الإدارة ، وكل يوم نسمع أسماء جديدة.

أعزائي ، لم ولن تحل مشاكل الزمالك إلا إذا عُين مجلس لمدة قانونية أي أربع سنوات حتى يكون هناك استقرارا وخطة عمل لأن ما يحدث تهريج في تهريج ، أن يأتي مجلس ويرحل بعد أربعة شهور ، ويأتي آخرون ، فكيف إذن يعود الزمالك كما كان؟!

يجب على المسئولين في الرياضة التدخل لإنقاذ ناد كبير مثل الزمالك.

أعزائي ، أكثر ما يدهشنني عندما أقرأ الصحف أرى عبارة واحدة من جميع أعضاء المجالس السابقة والحالية وهي : "نحن نحب الزمالك ، ونعمل متطوعين" ، والكل يربط هذا الحب ، إما يكون رئيسا للنادي أو عضوا بمجلس الإدارة أو عضوا بالنادي.

من يحب أو يريد خدمة ناديه يجب أن يخدم ناديه من أي مكان أو أي موقع حتى لو من خارج النادي ، وهكذا يعود الزمالك ، وشكراً.

...................................................................................

بعض الردود على تعليقاتكم :

Youssef78 : أخي العزيز ، أنا لم ولن أقل من شأن أبو تريكة لأنه مثلما قلت من أقرب اللاعبين لقلبي لأسباب كثيرة ، هذا عن الناحية الشخصية ، ويكفي الكلام الذي ذكرته عن أبو تريكة ، وهو ليس مجاملة ، لكن هو يستحق كل هذا.

أما عن احتراف أبو تريكة في هذا السن هل سيفيده ، أقول لك نعم سيفيده وسيفيد كل المصريين لأن أبو تريكة سيكون نموذجا مشرفا لمصر وسيفتح الباب أمام اللاعبين ويكون قدوة للناشئين ، وشكراً.

Dr_Bico : أخي العزيز محمد الطناني ، أشكرك على مدى اهتمامك بي وبالمجهود المبذول في هذا الموقع ، وكنت سعيدا جدا عندما رأيت متابعتك الدقيقة لتاريخي وأخباري ، وأتمنى لك التوفيق والنجاح ، وسأهدي لك بعض الصور لموقعك حصرياً.

Ahmcome : يا أخي العزيز ، أولا أهلا بيك ، إنجازات أبو تريكة مع الأهلي أو المنتخب طيبة ، ولم نقلل منها ، وكنت أتمنى أن يفوز أبو تريكة ، ولكن هذا ليس موضوعي ، وارجع إلى آخر سطور في الموضوع لتعرف أساسه ، ولكن سأوضح لك ثانيا ، وهو أن نترك اللاعبين الصغار للاحتراف الخارجي حتى نصل لكأس العالم ونفوز بأحسن لاعب في أفر

مقالات أخرى للكاتب
التعليقات