مدرب كوستاريكا: حققت حلم عمري بالتأهل للمونديال

أكد الكولومبي خورخي لويس بينتو، مدرب منتخب كوستاريكا لكرة القدم، أنه حقق "حلم عمره" بتأهل فريقه لبطولة كأس العالم بالبرازيل 2014.

كتب : وكالات

الأربعاء، 11 سبتمبر 2013 - 13:01
امريكا كوستاريكا
سان خوسيه، (إفي): أكد الكولومبي خورخي لويس بينتو، مدرب منتخب كوستاريكا لكرة القدم، أنه حقق "حلم عمره" بتأهل فريقه لبطولة كأس العالم بالبرازيل 2014.

وبدموع الفرحة قال بينتو لوسائل إعلام كوستاريكا عقب انتهاء مباراة فريقه أمام مضيفه جامايكا بالتعادل بهدف لكل منهما الليلة الماضية في إطار تصفيات اتحاد الكونكاكاف المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 ، "أنا سعيد للغاية. إنه حلم عمري.. فأنا رجل أعمل باجتهاد".

وأبرز بينتو "طابع وشخصية وتميز" لاعبي المنتخب الكوستاريكي، مؤكدا تطور أداء فريقه بشكل كبير خلال تصفيات المونديال.

كما أشار إلى أن التأهل للمونديال ليس إلا "خطوة أولى" والآن يتعين على كوستاريكا تحسين طريقة لعبها لكي تظهر بأداء جيد في المونديال.

وعقب مباراة الليلة الماضية احتلت كوستاريكا المركز الثاني في تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المؤهلة لمونديال 2014 برصيد (15) نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن المنتخب الأمريكي صاحب الصدارة، ليتأهلا مباشرة للمونديال.

ويحظى صاحب المركز الثالث في تصفيات الكونكاكاف بتأهل مباشر أيضا إلى المونديال، في حين يخوض صاحب المركز الرابع ملحقا مع نيوزيلندا بطلة الأوقيانوس.