رقم لم يتحقق منذ 24 عاما.. المقاولون يتعادل مع زد بثلاثية في موقعة ركلات الجزاء

في مباراة دخلت تاريخ الدوري المصري كأكثر لقاء يشهد احتساب ركلات جزاء تاريخيا، تعادل المقاولون العرب ونادي زد في قمة الإثارة فيما بينهما.

كتب : FilGoal

الأحد، 22 أكتوبر 2023 - 19:01
تقرير المباراة

في مباراة دخلت تاريخ الدوري المصري كأكثر لقاء يشهد احتساب ركلات جزاء تاريخيا، تعادل المقاولون العرب ونادي زد في قمة الإثارة فيما بينهما.

حقق المقاولون العرب تعادلا صعبا في اللحظات الأخيرة ضد زد بثلاثة أهداف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما في الجولة الرابعة ضمن منافسات الدوري المصري.

سجل أهداف المقاولون العرب كل من جوزيف أوتشايا، ومحمد سالم، وأحمد فوزي، بينما أحرز أهداف زد كل من محمود صابر، ومصطفى عبد الرؤوف "زيكو"، ورأفت خليل.

وشهدت المباراة معادلة رقم قياسي تم تحقيقه منذ 24 عاما في مباراة للزمالك ضد القناة، إذ تم احتساب خمس ضربات جزاء، كأكثر مباراة تشهد احتساب ركلات جزاء في تاريخ الدوري المصري. وقتها سجل بشير التابعي وأيمن عبد العزيز هدفين للزمالك وسجل تشيرنو مينساري للقناة، وأهدر هيثم فاروق ركلته لصالح الأبيض.

بهذا التعادل ارتفع رصيد المقاولون للنقطة الثانية في المركز الـ16 في جدول ترتيب الدوري المصري، فيما وصل زد للنقطة الثامنة في المركز الرابع.

التشكيل

مجدي عبد العاطي بدأ بـ شادي حسين في هجوم زد، فيما تواجد محمد أشرف بكري كظهير أيسر، وعلي لطفي في حراسة المرمى.

في الجهة الأخرى، بدأ شوقي غريب بـ عمار حمدي كأساسي لأول مرة هذا الموسم في تشكيل المقاولون العرب، فيما قاد مامادو نياس الهجوم بجانب محمد سالم.

وصف المباراة

دخل المقاولون بشكل سريع في المباراة إذ تمكن من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة بسبب دخول علي لطفي حارس مرمى زد بقوة على مامادو نياس بعدما تأخر في استخلاص الكرة، ليحتب حكم اللقاء ركلة جزاء.

وسجل أوتشايا الهدف الأول في الدقيقة الخامسة من علامة الجزاء.

وينتهي اللقاء الدرامي بالتعادل بثلاثة أهداف لكل فريق في مباراة ضربات الجزاء.

التعادل رفع رصيد المقاولون للنقطة الثانية في المركز الـ16 في جدول ترتيب الدوري المصري، فيما وصل زد للنقطة الثامنة في المركز الرابع.